إبراهيم علوي (جدة)
تسبب وميض لحظي في إصابة اثنين وتهشم واجهة مبنى فجر أمس (الثلاثاء) في جدة، إذ استيقظ سكانها على صوت دوي هائل وانفجار أعقبه تصاعد سحابة من الغبار من داخل شقة سكنية وسقوط جدار من ارتفاع 4 طوابق.

وأبلغ المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق الإنقاذ التابعة لـ«مدني جدة» باشرت في الساعات الأولى من فجر أمس حادثة تسرب غاز داخل شقة بالدور الـ4، نتج عنها وميض لحظي بسبب تعرضه لمصدر حراري، أسفر عن إصابة شخصين أحدهما بجروح والآخر بحروق من الدرجة الثانية، فيما تهشمت واجهة الشقة وأخرى مجاورة، إلى جانب تضرر مركبة متوقفة أسفل المبنى نتيجة انهيار واجهة الشقة من ارتفاع 4 طوابق.

وأضاف سرحان أن فرق الإنقاذ عملت على إقامة طوق أمني حول منطقة الحادثة لمنع الدخول، والعمل على إخلاء المبنى احترازيا، وتم البحث في منطقة الحادثة ولم تسجل أي خسائر بالأرواح، فيما تابعت كافة الجهات ذات العلاقة عملها في موقع الحادثة.

ونبه العقيد سعيد سرحان إلى ضرورة إغلاق مصادر الغاز عند صدور روائح، والحرص على عدم استخدام أي مصدر حراري للكشف عن مصدر التسرب، والابتعاد عن استخدام مروحة الشفط في تهوية المنطقة، ويفضل فتح النوافذ للتهوية والابتعاد عن تشغيل مصادر الكهرباء مثل المصابيح والأجهزة الكفية، والإبلاغ الفوري لمركز العمليات الأمنية الموحدة على الرقم 911.