الأحمري مدققا أوراق رونالدو.
الأحمري مدققا أوراق رونالدو.
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@

لم تشغله الفلاشات القادمة من عدسات مصوري وسائل الإعلام عن تدقيق جوازات لاعبي نادي يوفنتوس الإيطالي، ودون أن تثنية شهرة «الدون» كريستيانو رونالدو عن أداء عمله، لفتت انضباطية الوكيل رقيب في جوازات مطار الملك عبدالعزيز بجدة مشبب سعيد الأحمري أنظار عشاق «السيدة العجوز» خلال تدقيقه جوازات لاعبي الفريق الإيطالي، في إجراء روتيني معتاد في المطارات للتأكد من إجراءات الدخول إلى المملكة.

انضباطية مشبب الأحمري، التي نقلتها كاميرات الإعلام، انعكست حتى على تناوله مع اتصالات الصحفيين، حتى أنه اعتذر بلطف عن إجراء أي حديث صحفي مع «عكاظ» مرجعاً ذلك إلى وجود مرجعية إدارية لا يستطيع تخطيها.

فيما رأى مصدر في «جوازات المطار»، في حديثه إلى «عكاظ»، أن تصرف الأحمري جاء متسقاً مع انضباطية رجال الجوازات والإجراءات الرسمية لدخول المسافرين إلى البلاد، مضيفاً: «النظام فوق الجميع ولا تمييز في تطبيقه ولا انتقائية في ممارسته».

وكان وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وجه الجهات المختصة بتفتيش أمتعة كل من يقدم للمملكة أياً كان، ودون استثناء أو تساهل للشخصيات والمناصب كافة.

واشتعلت منصات التواصل الاجتماعي بصورة مشبب الأحمري عند تدقيقه جواز سفر النجم البرتغالي رونالدو ورفاقه في مطار الملك عبدالعزيز الدولي. واستذكر مغردون في «تويتر» إجراءات التفتيش المشددة التي تعرض لها رئيس ولاعبو ريال مدريد في مطار نيويورك عند دخولهم للولايات المتحدة الأمريكية في إحدى المناسبات الرياضية، مشيدين بسلاسة الإجراءات في المطارات المحلية.