-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
تدشن 8 فرق اليوم (الخميس) الدور الثاني من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إذ تقام الجولة 16 بأربعة لقاءات: الفيصلي مع النصر عند الساعة 6:05 مساء، والتعاون يستضيف الحزم الساعة 6:10 مساء، ومن ثم الوحدة يواجه الفتح الساعة 6:35 مساء، وأخيراً يستضيف القادسية فريق الاتحاد الساعة 7:50 مساء.

على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، يدخل فريق الفيصلي وهو يحتل المركز السابع برصيد 23 نقطة جمعها من 6 انتصارات، و5 تعادلات و4 هزائم، وفوزه على النصر يصعد به للمركز الرابع في حالة تعثر بقية منافسيه.


أما فريق النصر فإنه يدخل هذا اللقاء وهو يحتل وصافة الدوري برصيد 33 نقطة بعد أن فاز في 10 مباريات وتعادل في 3 وخسر لقاءين، وفي حالة فوزه الليلة سيتساوى مع المتصدر الهلال في عدد النقاط ويزيد من حظوظه في نيل لقب الدوري.

في قمة كروية ممتعة يستضيف التعاون جاره الحزم على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ويدخل التعاون هذا اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 25 نقطة جمعها من 7 انتصارات و4 تعادلات و4 هزائم، فلذا فإن الفريق يسعى للعودة لنغمة الانتصارات وتعزيز موقعه ضمن المراكز الأربعة المتقدمة.

أما فريق الحزم فإن طموحاته تختلف، فهو يقع في المركز 13 برصيد 14 نقطة جمعها من 3 انتصارات و5 تعادلات و7 هزائم، ويسعى للهروب من مراكز المؤخرة والبقاء في دوري الكبار لموسم آخر.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع، يخوض فريق الوحدة لقاءً صعباً أمام الفتح، إذ يدخل الوحدة هذا اللقاء محتلاً المركز السادس برصيد 24 نقطة من 7 انتصارات و3 تعادلات و5 هزائم، لذا فإن لاعبي الوحدة عاقدون العزم على بداية قوية في الدور الثاني للعودة للمنافسة على مراكز المقدمة.

أما على استاد الأمير سعود بن جلوي بالراكة، يستضيف فريق القادسية نظيره الاتحاد بحثاً عن الثلاث النقاط للهروب من خطر الهبوط.

يدخل فريق القادسية هذا اللقاء محتلاً المركز العاشر برصيد 20 نقطة بعد أن فاز في 6 لقاءات وتعادل في 2 وخسر 7، ويسعى الفريق القدساوي لتكرار فوزه في الدور الأول بثلاثية نظيفة لا سيما أن اللقاء يقام على أرضه وبين جماهيره.

بينما يدخل فريق الاتحاد هذا اللقاء، لتكون هذه المباراة هي العودة الحقيقية للفريق رغم قوة الفريق المنافس.