رائدات العمل التطوعي خلال حفلة توقيع عقود تأسيس الجمعيات التعاونية الجديدة.
رائدات العمل التطوعي خلال حفلة توقيع عقود تأسيس الجمعيات التعاونية الجديدة.
توقيع عقود جديدة لتأسيس جمعيات تعاونية بحضور جهات حكومية وأهلية وخيرية.
توقيع عقود جديدة لتأسيس جمعيات تعاونية بحضور جهات حكومية وأهلية وخيرية.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
وقع مجلس الجمعيات التعاونية بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أمس (السبت)، عقود طلبات تأسيس 135 جمعية تعاونية في مختلف المجالات، خلال الحفلة المقامة بحضور وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سليمان الزبن، ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون البلدية الدكتور يحيى الحقيل، وذلك في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة. ويهدف توقيع العقود، التي تضم الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، ومجال الطاقة، والسياحة، والصحة، والإسكان، والتعليم، والصناعة، والتسويق، والإعلام الرقمي، والعلاقات العامة وغيرها، إلى تعزيز العمل التعاوني والإسهام في التنمية المجتمعية.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن كدمان، أن المجلس يسعى إلى توسيع دائرة العمل التعاوني من خلال تدشين الجمعيات التعاونية في المناطق، ورفع العدد من 243 جمعية قائمة حالياً إلى 2000 جمعية تعاونية بحلول 2030، ونشر ثقافة العمل التعاوني، مضيفا أن المجلس يحث على تطوير القطاع التعاوني لتحقيق الكفاءة واستدامة الموارد وتبادل المنافع.


وقدم ابن كدمان شكره وتقديره لوزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ على دعمه غير المحدود لمجلس الجمعيات التعاونية في التوسع في العمل التعاوني ونشره بين أفراد المجتمع، من خلال المتابعة والاهتمام والدعم المستمر، فضلاً عن التسهيلات والخدمات وغيرها التي تدعم القطاع التعاوني في شتى المجالات. وأوضح ابن كدمان أن الحفلة شهدت تقديم أوراق عمل عن الجمعيات التعاونية، وعن وزارة البيئة والمياه والزراعة قدمها محمد العيد، وورقة عمل عن وزارة الإسكان «الإسكان التنموي» قدمها المهندس مشاري الجويرة.

وبيّن أن المجلس يسعى إلى التعاون مع العديد من القطاعات والبرامج لتحقيق أهدافه نحو مجتمع تعاوني متكاتف.