مركز الملك سلمان يدعم قطاع الثروة الحيوانية للأسر السورية.
مركز الملك سلمان يدعم قطاع الثروة الحيوانية للأسر السورية.
-A +A
«عكاظ» (الأتارب، حماه) okaz_online@
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، مبيدات الآفات الزراعية (الحشرية والفطرية ومبيدات الأعشاب) على 250 مستفيدا من المقيمين والنازحين، الذين يملكون خبرة زراعية سابقة في قرية «كفر حلب» بمنطقة «الأتارب» بمحافظة حلب.

وقدم المركز الإرشادات للمستفيدين في كيفية التعامل مع الآفات الزراعية في حال حدوثها، والطرق المثلى لحصاد المحاصيل الشتوية، حيث تشهد المحاصيل نموا وتطورا في حقول المزارعين المستفيدين من برنامج المركز.


ويواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعمه لقطاع الثروة الحيوانية للأسر السورية الأشد احتياجا من المقيمين والنازحين ذوي الخبرة السابقة في تربية المواشي؛ إذ يعد إلى جانب القطاع الزراعي من أهم القطاعات الحيوية في توفير الأمن الغذائي وسبل العيش لمعظم الأسر. وفي هذا الصدد قدم المركز نعجتين (حوامل) لكل مواطن سوري نازح إلى قرية «الحرية» بمنطقة «قلعة المضيق» في محافظة حماة، لمساعدتهم في تحسين ظروفهم المعيشية الصعبة في بيئة اللجوء.

وأعرب محمد أحمد العبدو، أحد المستفيدين من المشروع، عن سروره البالغ للدعم الذي حصل عليه من مركز الملك سلمان للإغاثة ما مكنه من إعالة أسرته المكونة من 10 أولاد، وتوفير مصدر دخل جيد لهم يعتاشون منه من خلال تربية الأغنام، موضحا أن هاتين الشاتين بداية له لاستثمارهما ومضاعفة عددهما وبيع إنتاجهما في السوق.

من جهة ثانية، وزع مركز الملك سلمان 148 طنا من السلال الغذائية في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، ضمن مشروع توزيع 102170 سلة غذائية لـ9 محافظات يمنية.