عبدالله الغامدي (الرياض)
أكد وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن وزارة الصحة تشدد على جودة خريجي التخصصات الصحية الراغبين في فرص وظيفية بالقطاع الصحي.

وقال رداً على سؤال لـ «عكاظ» حول ما يتردد عن توجهات لخفض القبول في التخصصات الصحية بالرغم من وجود آلاف الوظائف التي يشغلها متعاقدون، «يهمنا أن تكون الجودة العالية والمخرجات جيدة من كافة الجامعات».

وأضاف خلال تصريحاته عقب رعايته أمس (الأحد) حفل تكريم المشاركين في مؤتمر أعلام الطب الذي نظمته جامعة الفيصل، أن مستقبل القطاع الصحي واعد وفيه فرص كثيرة، «ونحن مهتمون بتوطين القطاع الصحي وخلق لفرص وظيفية للجميع بالتنسيق مع وزارة العمل».

وأعرب الدكتور الربيعة عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر الذي يقام بمبادرة رائعة من مؤسسة الملك فيصل الخيرية، متمنياً أن تستمر هذه المبادرات من مؤسسة الملك فيصل والتي لها جهود جبارة في الكثير من الأعمال الخيرية والجوائز لتكريم العلماء. من جانبه أكد مدير جامعة الفيصل الدكتور محمد الهيازع خلال كلمته في الحفل على أهمية هذا المؤتمر الذي أقيم بالتعاون بين جائزة الملك فيصل الخيرية وجامعة الفيصل، كما نوه أمين عام بما حققته جائزة الملك فيصل العالمية، مشيراً إلى أن الجائزة منحت لـ 258 عالماً ممن خدموا الإنسانية والعلم من مختلف دول العالم، معرباً عن شكره لتعاون جامعة الفيصل في الاحتفالية بأربعينية الجائزة.