-A +A
«عكاظ» (القاهرة)
أكدت جامعة الدول العربية أهمية القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية التي تستضيفها لبنان في يناير القادم، مشيرة إلى أن التحضيرات تجري على قدم وساق للإعداد والتحضير لعقد هذه القمة.

وقال المتحدث بِاسم الأمين العام للجامعة السفير محمود عفيفي -في تصريح له اليوم (الاثنين)-، إن القمة الاقتصادية ستركز على عدد من القضايا التي تمس المواطن العربي، أبرزها القضايا المتعلقة برفع مستوى المعيشة وموضوع الفقر والأمن الغذائي وشؤون البيئة وشؤون التجارة والاقتصاد وحقوق الإنسان وعشرات الموضوعات التي ترتبط بالحياة اليومية للمواطن العربي.


وأشار عفيفي إلى أن أولى فعاليات هذه القمة ستكون بداية الشهر القادم بالقاهرة، حيث تستضيف الأمانة العامة للجامعة العربية، منتديين للتحضير لهذه القمة يومي 12 و13 ديسمبر، وهما المنتدى الخاص بمنظمات المجتمع المدني، والمنتدى الخاص بالشباب.

ولفت عفيفي إلى أنه سيعقد في شهر يناير القادم قبل اجتماع القمة عدد من الاجتماعات التحضيرية في بيروت، من بينها منتدى القطاع الخاص الذي سيعقد للنظر في الدور الذي يمكن أن يقوم به القطاع الخاص في التعاون مع الحكومات لدفع عمليات الاستثمار والتجارة البينية بين الدول العربية.