فرحة اللاعب الغنام
فرحة اللاعب الغنام
فرحة سعودية بأحد الهدفين
فرحة سعودية بأحد الهدفين
-A +A
«عكاظ» (جدة)
تأهل المنتخب السعودي تحت 19 عاما إلى المباراة النهائية بكأس آسيا للشباب لكرة القدم المقامة في إندونيسيا 2018 بفوزه على اليابان بهدفين دون رد اليوم (الخميس) في دور نصف النهائي للمسابقة.

وبدأ الأخضر الشاب المباراة بتشكيل مكون من عبدالرحمن الشمري، نايف الماس، حسان التمبكتي، حامد الغامدي، تركي العمار، خالد الغنام، محمد الشنقيطي، مهند الشنقيطي، منصور البيشي، فرج الغشيان، عبد المحسن القحطاني.


وسجل الهدف الأول للأخضر اللاعب تركي العمار في الدقيقة 29 الذي توغل في الجهة اليسرى للمنتخب الياباني وأرسل كرة عرضية فشل الحارس في التعامل معها لتسكن الشباك، وفي الدقيقة 46 سجل اللاعب خالد الغنام الهدف الثاني، الذي استغل خطأ من جانب حارس اليابان في التعامل مع إحدى الكرات العرضية، وأحسن الغنام التعامل مع هذه الكرة وأسكنها الشباك، لتنتهي المباراة بفوزه منتخبا الوطني ليواجه كوريا الجنوبية بالنهائي يوم الأحد القادم.

وجاء تأهل المنتخب الكوري إلى النهائي بعد فوزه على قطر 3-1.

وكان المنتخب الوطني تحت 19 عاماً حسم بطاقة التأهل إلى مونديال بولندا الذي سيُقام العام القادم، يوم الاثنين الماضي عندما فاز على نظيره الأسترالي في ربع النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسبق للمنتخب السعودي أن تأهل لنهائي كأس آسيا في ثلاث مناسبات سابقة، الأولى عندما حصد لقبه الآسيوي الأول عام 1986 عندما فاز على شقيقه البحريني 2-0 في المباراة النهائية، وفي نسخة عام 1992 فاز المنتخب السعودي على كوريا الجنوبية 2-0، وخسر نهائي كأس آسيا بالنسخة الماضية أمام اليابان بركلات الترجيح 3-5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.