-A +A
سلطان الميموني (المدينة المنورة) almemone3@
شهدت المدينة المنورة وعدد من محافظاتها وقراها هطول أمطار متفرقة أمس (الإثنين) وتراوحت قوتها من متوسطة إلى غزيرة في أول هطول لها بعد موجة الغبار التي شهدتها المنطقة. ويطلق على موسم الهطول بـ«الوسم» لأن المطر يسِم الأرض بالخضرة، فتنبت الأعشاب البرية والأشجار.

وبدأ الهطول ليلة (الإثنين) على المدينة المنورة وأغلب محافظاتها ومراكزها وقراها كالحناكية والمهد واليتمة والأجزاء التابعة لها مصحوبة في بعض المناطق بالبرد. ومازالت سماء المنطقة ملبدة بالغيوم، وتشير توقعات هيئة الأرصاد وحماية البيئة وخبراء الطقس إلى أسبوع حافل بهطول أمطار غزيرة وتشير آخر توقعات الأرصاد من خلال تنبيه متقدم أطلقته إلى هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة وقد تؤدي إلى جريان السيول حتى ليلة الثلاثاء وخاصة على المدينة المنورة والعيص والأكحل واليتمة والعلا وخيبر ومهد الذهب والحناكية والسويرقية ووادي الفرع وطريق الهجرة.


وكانت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة حذرت المواطنين والمقيمين من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة حسب تقارير الأرصاد وحماية البيئة وحثت الجميع على أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة.