1037301
1037301




مهاتير محمد متسلما رسالة الملك سلمان أمس في بوتراجايا. (واس)
مهاتير محمد متسلما رسالة الملك سلمان أمس في بوتراجايا. (واس)
-A +A
جمال الدوبحي (كوالالمبور) dobahi@ «عكاظ» (بوتراجايا،الرياض) okaz_online@
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسالة خطية إلى رئيس وزراء ماليزيا الدكتور مهاتير محمد.

قام بتسليم الرسالة المستشار بالديوان الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، خلال استقبال مهاتير محمد له أمس (الإثنين) بمكتبه في بوتراجايا.


ونقل الأمير تركي لرئيس الوزراء الماليزي، تحيات خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. وتم خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية، إذ أكد الأمير تركي حرص خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، على تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات التي تحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

فيما أوضح وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبدالله، أن الرسالة تضمنت دعوة من خادم الحرمين الشريفين لرئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد لزيارة المملكة، لافتاً إلى أنها دعوة تهدف لتعزيز العلاقات بين البلدين. وقال عبدالله لصحفيين إن مهاتير عبر عن شكره لدعوة خادم الحرمين الشريفين، بحسب صحيفة «malay mail» الماليزية الناطقة بالإنجليزية.

حضر الاستقبال وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبدالله، ونائب الأمين العام لوزارة الخارجية الماليزية أنوشروان زين العابدين، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا محمود بن حسين قطان، ومدير إدارة غرب آسيا بوزارة الخارجية علاء الدين محمد.

من جهة ثانية، بعث خادم الحرمين الشريفين، برقية تهنئة لرئيس إيرلندا مايكل دي هيغينز بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة، عن أجمل التهاني وأطيب التمنيات بالنجاح لفخامته ولشعب إيرلندا الصديق المزيد من التقدم والازدهار. وأشاد بهذه المناسبة بتميز العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، التي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.