فعاليات اليوم الوطني في المدارس الحكومية نجحت في إبراز القيم الوطنية بشكل يجعلها نموذجا يقتدى به. (عكاظ)
فعاليات اليوم الوطني في المدارس الحكومية نجحت في إبراز القيم الوطنية بشكل يجعلها نموذجا يقتدى به. (عكاظ)
-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
في وقت أكد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، رصد قيام بعض المدارس الأهلية بتنظيم نشاطات تتعارض مع التوجهات الوطنية، بسبب تأثير بعض المعلمين غير السعوديين، حدد في تعميم عاجل (اطلعت عليه «عكاظ») إجراءات التصدي لتلك النشاطات، موجها بإلزام جميع المدارس الأهلية والعالمية بسعودة الوظائف المرتبطة بالأعمال الإدارية والإشرافية والأعمال المتعلقة بالأنشطة الطلابية من شاغلي الوظائف التعليمية (قائد، وكيل، مرشد طلابي، رائد نشاط، وظائف إدارية)، في مدة أقصاها شهران، بنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي (المقرر في 27/12/2018).

وبين الوزير في تعميمه أن ذلك رغبة في دعم توطين الوظائف التعليمية والإدارية في قطاع التعليم الأهلي بما يسهم في تجويد العملية التعليمية والتربوية واستقرارها.


وشدد العيسى على المدارس الأهلية والعالمية بالاهتمام بقيم التعليم وتعزيز الانتماء بنفوس الطلاب والطالبات من خلال تقديم البرامج الإرشادية والأنشطة الهادفة والمتنوعة والداعمة لذلك.

وأكد وزير التعليم، ضرورة مراجعة إجراءات تأييد التأشيرات الممنوحة للمدارس الأهلية والعالمية والتحقق من عدم وجود كوادر وطنية لشغل تلك الوظائف قبل الرفع بذلك، موجهاً بتشكيل فرق إشرافية لمتابعة التزام المدارس الأهلية والعالمية بذلك.