مجلس الأعمال السعودي الأمريكي
مجلس الأعمال السعودي الأمريكي
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
أظهر تقرير لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل قرابة 90% من المنشآت العاملة في السعودية، و60% من إجمالي العمالة.

وكشف المجلس في بيان أصدره أمس (الخميس)، أنه بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية والمكتب التجاري الأمريكي، سيعقد «المنتدى السعودي الأمريكي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تسريع النمو والشراكات الدولية» الذي سيعقد بداية شهر أكتوبر القادم ويستمر لمدة يومين، في مدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا.


وبين أن المنتدى سيسهل ترجمة وتحويل توصيات التقرير إلى مكاسب ملموسة للشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دورها كمساهم رئيس في نمو اقتصاد المملكة، وأضاف البيان: «سيوفر المؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية أن تتواصل فيما بينها وتشارك تجاربها كرواد أعمال يعملون في بيئات صعبة»، وفقا لـ«معلومات مباشر».

وأوضح المجلس أنه يهدف من تقريره عن الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى دعم أهداف رؤية 2030 من خلال التركيز على القضايا التي ستساعد الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة على لعب دور أكبر وأكثر فاعلية في خلق بيئة اقتصادية جديدة في المملكة، ويقدم التقرير لمحة عامة عن حالة الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة، ويحدد الثغرات والفرص الممكنة.