سلطان الميموني (المدينة المنورة)
اعتبر نائب الرئيس الأعلى للاتصال والعلاقات العامة في الشركة السعودية للكهرباء المهندس حمود الغبيني في تصريح لـ «عكاظ» ارتفاع مبالغ فواتير الكهرباء الشهر الجاري «أمراً طبيعياً ومتوقعاً لأن شهر 6 يعتبر أكثر حرارة من 5 وبالتالي من الطبيعي أن يكون استهلاك الكهرباء أعلى، خصوصا أن من المعلوم للجميع أن 70٪ من استهلاك الكهرباء بسبب المُكيفات»

وأضاف الغبيني أن الأمر طبيعي بسبب زيادة تعرفة الكهرباء لهذا العام، الأمر الذي جعل الفرق واضحاً بين فواتير العام الماضي وهذا العام بنسبة مئوية تراوح بين 17٪ و260٪ حسب الشريحة.

وأكد الغبيني أن الزيادة في «الشكاوى» على الكول سنتر والشكاوى على الشركة كانت طفيفة وكانت متوقعة بسبب صدور 9 ملايين فاتورة في يوم واحد بعكس ما كان متبعاً، إذ كانت تصدر خلال الشهر كاملا ما جعل ردة فعل المشتركين أقوى. وحث الغبيني المشتركين عبر«عكاظ» على الترشيد بشكل أفضل.

الفواتير تشعل «تويتر»

وكان مشتركو الكهرباء فوجئوا أمس بصدور أول فاتورة عقب شهر رمضان وجاءت أغلبها بأرقام فلكية وخيالية ما دفع بعضهم إلى تأسيس وسم في «تويتر» حقق الرقم «1» بالترند تجاوز الـ200 ألف تغريدة حتى لحظة إعداد الخبر، وكانت أبرز التغريدات وأطرفها ما كتبه المُغرد عبدالله العنزي، إذ كتب «كان سددتوا الفاتورة وعطيتوني الباقي»، وعزز رسالته بالفاتورة ورسالة راتبه الشهري وكتب آخرا (اليوم ليس الخميس الونيس).

أما المُغرد عبدالرحمن المحمادي فقد كتب صدمة المواطنين من الفاتورة.. البعض غير موجود في منزله، الفاتورة جاءته ضعف الرقم.

أما المُغرد أنور الغامدي فقد كتب: كل شهر نسوي هاشتاق ونغرد ونقول الفواتير مرتفعة والكل يشتكي والكهرباء مطنشين، والفواتير تسلخنا سلخ الشهر اللي بعده، وهذا حالنا إحنا نشتكي وهم يسلخون.

أما المُغرد معاذ بن مران العنزي فكتب: كان الله بعون من لا يستطيع دفع مثل هالمبالغ العالية، أشوف إللي بالهشتاق وأستغرب زيادة في 30 يوما بنفس الأوضاع من الاستهلاك بكل الشهرين المبلغ يدبل.

‏أما المُغرد مشهور الحارثي فكتب

#فاتورة_الكهرباء أغلى من قيمة إيجار المعرض وراتب الموظف

مجتمعين.. نقفل المعرض أفضل.

المُغرد م. شريف العمر كتب لمسؤولي شركة الكهرباء:

ركزوا معنا جزاكم الله خير، ترى بيوتنا كل اللي فيها ثلاجة ومكيف وتلفزيون يعني لو نبيعها ما جابت 1200 ريال.

‏تنزل الفاتورة 1600 شيء غريب عجيب.

المُغرد نايف بن حماد كتب

ياالله صباح خير لازم تعكير مزاج على الصبح توها وصلت عزيزي المشترك.

المُغردة مارفيلا اقترحت قائلة: صل الظهر ونام بالمسجد لين المغرب

وعيالك وأمهم بقسم النساء والماء بلاش.

اما المُغرد عبدالله السبيعي قدم نصيحة كتب فيها:

‏الأشهر القادمة يوليو وأغسطس وسبتمبر معها ترتفع الحرارة بشكل قياسي وتقفز فاتورة الكهرباء أكثر وأكثر مما جاكم اليوم ... اقتصدوا.. اقتصدوا... اقتصدوا... أمامكم 3 أشهر عجاف.



صور