«كشونة» بعد دخولها السعودية. (عكاظ)
«كشونة» بعد دخولها السعودية. (عكاظ)
-A +A
محمد سعود (الرياض)mohamdsaud @
أثار دخول امرأة خليجية اشتهرت في مواقع التواصل الاجتماعي بلقب «كشونة» للسعودية بسيارتها حفيظة الكثيرين بسبب الفوضى التي أحدثتها من خلال تجمع مجموعة من السيارات حولها.

ودخلت «كشونة» الحدود السعودية ــ الإماراتية أول من أمس (الأحد) بعد بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، وانتشر لها مقطع تقول فيه: «مرحبا من أرض المملكة العربية السعودية وأول إماراتية تدخل الحدود السعودية، والوجهة إلى الرياض، ولدي مفاجآت، والجمارك السعودية كرموني، كوني أول إماراتية تعبر الحدود بسيارتي». وانتشر عدد من المقاطع أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن «كشونة» ولحظة وصولها إلى محافظة الخرج قادمة من الإمارات، إلا أنها كانت لافتة للانتباه بسيارتها (جيب شاص)، التي اشتهرت به، ما جعل عددا من الشبان يتجمعون حولها بسياراتهم، الأمر الذي أحدث فوضى في الطريق، وملاحقتها بسيارتها، وتوجيه الدعوات لها، فيما وصف ذلك بعض المغردين بأنه نوع من المضايقة والتحرش الذي تعاقب عليه الأنظمة في السعودية، بينما برره آخرون بالشهرة التي تحظى بها.


وكتب المغرد وائل القاسم معلقاً على أحد مقاطع «كشونة» بقوله: «أول مقطع لحالة تحرش بامرأة تقود سيارتها، وكاد المتحرشون أن يتسببوا في حادث.. أملنا كبير في الجهات المختصة أن تسارع إلى ردع هؤلاء وأمثالهم، فقد صدر قانون التحرش قبل موعد السماح بقيادة المرأة».

وطالبت المغردتان هديل ونورا في هاشتاق (نطالب بالقبض بالمتحرشين).

ووثقت الإماراتية «كشونة» رحلتها على سيارتها عبر حسابها في سناب شات، ما جعل الشبان يتجمعون حولها في أحد شوارع محافظة الخرج، خصوصاً أنها تمتطي سيارة لافتة بلونها، ومعروفة لدى معجبيها.