عبدالله الدهاس (مكة المكرمة)
قلل كاتب ومؤلف مسلسل «حارة الشيخ» بندر باجبع من تأثير الانتقادات التي طالت المسلسل، مؤكدا أنها لم تكن السبب في توقف بثه في جزئه الثاني، مرجعا ذلك إلى رؤية وخطط mbc تجاه المسلسل. وقال لـ«عكاظ»: إن قصة الجزء الثاني جاهزة، وتبقى إكمال السيناريو والحوار وننتظر الضوء الأخضر من القناة، خصوصا أن العمل مكلف بشكل كبير، والقصة تتحمل عدة أجزاء وحقبات زمنية أخرى في حال استمر المسلسل.

وأضاف باجبع: نتأمل خيرا أن يكون المسلسل حاضرا في العام القادم، مشيرا إلى أنه سجل حضورا مميزا عند عرضه ولاقى قبولا جماهيريا كبيرا.

وعن انطلاقة القناة السعودية الجديدة SBC قال باجبع: سجلت القناة الوليدة منافسة قوية هذا العام مع بقية القنوات العربية منذ انطلاقتها، بدرجة لافتة، وضخت حجما كبيرا من المسلسلات والدراما، وللحقيقة فقد سحبت القناة جمهورا كبيرا من بقية القنوات لأنها تمثل الوطن، وأعتقد أنها ستشهد خلال الفترة القادمة نجاحا أكبر في ظل ما تجده من دعم واهتمام من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي.

وحول رأيه في الدراما السعودية، قال باجبع: تحتاج الدراما إلى الاحتراف في التمثيل والإخراج والكتابة، وهذا لن يتم إلا من خلال المعاهد المتخصصة التي ترعى المواهب، مشيرا إلى أن الدراما المحلية حتى هذه اللحظة تسير بالموهبة فقط، لافتا إلى أن هناك أسماء قوية تستطيع أن تتولى التعليم من خلال المعاهد المتخصصة.