613092
613092
-A +A
خالد الحميدي ( مكة المكرمة ) khhh696@
أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على كل ما من شأنه خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، كاشفا أنه تلقى اتصالا هاتفيا من خادم الحرمين الشريفين للاطمئنان على سلامة ونقاء ماء زمزم، تساءل فيه: «كأني ألاحظ تغيرا في طعم ماء زمزم.. هل تضيفون عليه شيئا حافظوا على جودة ماء زمزم».

وأشار إلى أن هناك مشروعا تطويريا كبيرا لمشروع خادم الحرمين الشريفين لسقيا زمزم، بحيث يكون ماء زمزم في متناول الجميع وبسعر رمزي مع طرح عبوات متنوعة عبر منظومة جديدة للقضاء على السوق السوداء والغش في ماء زمزم.


وشدد السديس في اللقاء الإعلامي السنوي أمس (الإثنين) أن أمن الحرمين الشريفين خط أحمر لا تسمح القيادة والمسؤولون من بعدهم بأن يمسه أحد، كما تمنع المظاهرات والمسيرات، فليس هناك مجال لرفع الشعارات السياسية، مؤكدا خلو جهاز الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام من الأحزاب والجماعات المتطرفة.

وأوضح أن المملكة تعاني تحديات كبيرة من حاقدين وحاسدين لرسالتها ودورها في خدمة الحرمين الشريفين، وعلينا أن نضع أيدينا في أيدي ولاة الأمر، ونحذر من الفرقة تحت مسميات سياسية أو طائفية.

وبين أن مشروع تظليل ساحات المسجد الحرام والمطاف سيرى النور قريبا، لافتا إلى وجود أكثر من 10 آلاف من القوى العاملة لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد جاهزية صحن المطاف لاستقبال 170 ألف طائف في الساعة، مثمنا حرص مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على تخصيص صحن المطاف للطائفين. وفي جانب التوجيه والإرشاد أوضح الشيخ عبدالرحمن السديس أنه تم تقديم أكثر من 100 درس علمي في الحرمين الشريفين بالتعاون مع هيئة كبار العلماء وأئمة الحرمين.