لحظة تتويج لينا الحكيم بالميدالية الذهبية.
لحظة تتويج لينا الحكيم بالميدالية الذهبية.




لينا الحكيم
لينا الحكيم
-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
برهنت لينا الحكيم على الإمكانات التي تمتلكها الفتاة السعودية وتؤهلها للمنافسة عالميا، بعد أن توجت ببطولة دبي الدولية للمصارعة اليابانية للناشئين (الجيجيتسو)، كأول بطلة سعودية تتوج ببطولة دولية.

عائلة رياضية


لم يأت تحقيق الحكيم لقب البطولة من فراغ، فهي من عائلة رياضية، فوالدتها الأمريكية لاعبة تنس أرضي، ووالدها بطل لكمال الأجسام، وهي تتميز بإجادتها عددا من الألعاب الرياضية ومنها التنس الأرضي وركوب الخيل، إضافة إلى المصارعة اليابانية.

وبدأ تعلق لينا برياضة المصارعة اليابانية من خلال أحد الأندية الخاصة بجدة، على يد مدربة برازيلية متخصصة في هذه الرياضة، لتخضع للتدريب بواقع 3 ساعات يوميا.

معتز الحكيم والد البطلة السعودية، قال في حديث إلى «عكاظ»: «بصراحة لا أستطيع أن أصف فرحتي بهذا الفوز وهذا الإنجاز الذي حققته ابنتي، والفرحة الكبرى هي رفعها لعلم الوطن عالياً في مناسبة دولية، تعبنا لم يذهب سدى وطموحنا أكبر من هذه البطولة في ظل الدعم اللامحدود للرياضة من القيادة وهيئة الرياضة».

وأضافت البطلة لينا معتز الحكيم: «فخورة كوني أول طفلة سعودية تحقق بطولة دولية لوطني الغالي في المصارعة اليابانية، لقد كنت خائفة من المشاركة في البداية ولكن بتوفيق الله عز وجل ثم وقفة والديَ معي تمكنت من الفوز في جميع المباريات التي لعبتها، إلى أن حققت المركز الأول والميدالية الذهبية، وطموحي مستقبلاً تحقيق المزيد من البطولات ورفع علم بلادي عالياً في المحافل العالمية».