-A +A
أحمد الشميري (جدة)a_shmeri@
كشف قائد اللواء السادس حرس حدود العميد حسين حسان، أن صواريخ الحوثي التي أطلقت على السعودية أمس الأول، انطلقت من منطقة «العمشية» في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران. وقال حسان في تصريحات إلى «عكاظ»: إن العمشية مساحتها 40 كيلومترا، وهي منطقة مفتوحة وخالية من السكان، ويوجد فيها معسكران لتدريب ميليشيات الحوثي الانقلابية، ويتم من خلالها رفد محافظتي الجوف وجبهات الحدود في صعدة بالمسلحين، إضافة إلى أنها تضم ورش ومعامل لتطوير الصواريخ. ووصف القائد العسكري استهداف الحوثيين للسعودية بالصواريخ بأنه محاولة يائسة، قائلاً: «الحوثيون بفعلتهم البائسة والإجرامية يريدون مخاطبة المجتمع الدولي على أنهم قوة وسلطة أمر واقع وأنهم ليسوا أقلية منبوذة». وتوقع أن يكون الرد على هذه الصواريخ مزلزلاً ولن يتأخر كثيراً، متوعداً بنهاية قريبة لهذه الجماعة الطائفية المعومة من ملالي إيران. ونفى أن يكون الحوثيون قد حصلوا على تلك الصواريخ من معسكر «ريمة حميد»، الذي اقتحمته عقب إعدام الرئيس السابق علي صالح قائلاً: «أنا من أبناء منطقة ريمة حميد، وأعرف جيداً المعسكر الذي كان عبارة عن معسكر لمكافحة الإرهاب، ولم يكن فيه هذا السلاح الباليستي».

وأضاف: أعتقد أن الصواريخ دخلت اليمن كقطع غيار وتم تركيبها وتصنيعها في اليمن، مؤكداً وجود أجانب من دول أوروبية وإيران في صنعاء يتولون تطوير الصواريخ لمدى أطول وتصنيع المتفجرات.


وطالب حسان المجتمع الدولي بضرورة وضع حد للإرهاب الحوثي، منتقدا غض المنظمات الدولية الطرف عن جرائم الحوثي ما جعله يتمادى في غيّه ليستهدف المدن الآمنة في السعودية.