مركز الملك فهد يختتم مسابقة الأفلام القصيرة الثانية
مركز الملك فهد يختتم مسابقة الأفلام القصيرة الثانية
-A +A
عبدالله القرني (الرياض) abs912@

أنهت لجنة تحكيم جوائز مسابقة الأفلام القصيرة في دورتها الثانية اختيار الأفلام الفائزة بجوائز المسابقة التي ينظمها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وتختتم فعالياتها بعد غداً (الاثنين) 22 يناير.

وكان عدد الأفلام التي شاركت في فرعي المسابقة (الروائي والوثائقي)، قد تجاوز 80 فيلما لمخرجين سعوديين ومخرجات أغلبهم من الشباب، جميعها من إنتاج العام 2017م، وتم ترشيح 38 فيلما للجنة التحكيم لإعلان جوائز المسابقة الرئيسية وهي، جائزة أفضل سيناريو، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل مخرج، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم روائي.

وتضمنت لجنة تحكيم الجائزة نخبة من الممثلين والمخرجين والنقاد السينمائيين السعوديين، وهم الفنان إبراهيم الحساوي والفنان خالد الحربي والمخرجة هناء العمير وسعود التركي، ويرأس لجنة التحكيم الناقد السينمائي رجا ساير.

وقررت إدارة المسابقة في هذه الدورة تكريم أحمد المُلا تقديرا لجهوده الكبيرة، ودوره البارز في خدمة السينما السعودية، كما سيتم عرض تجارب سينمائية للمخرجين عبدالعزيز الشلاحي وتوفيق الزايدي.

ويعد حفل ختام المسابقة أول تظاهرة سينمائية سعودية ستقام بعد قرار السماح بعودة صالات السينما إلى المملكة، وبداية دعم لهذه العودة والتي ستكون الريادة فيها لوزارة الثقافة والإعلام ممثلة بمركز الملك فهد الثقافي.