اللجنة خلال الجولة.
اللجنة خلال الجولة.
مدير التعليم مع اللجنة.
مدير التعليم مع اللجنة.
اللجنة تعاين الموقع.
اللجنة تعاين الموقع.
-A +A
منال الكاشري (الليث) okazonline@
أخلت إدارة تعليم الليث المبنى المستأجر لابتدائية الجثمة للبنات بأضم، ونقل منسوباتها إلى مبنى مدرسة أضم الأولى للبنات، بعد حادثة سقوط أجزاء من السقف المستعار للفناء الداخلي للمدرسة أمس (الأحد) أثناء سير اليوم الدراسي، دون وقوع أي إصابات بين أوساطهن وعددهن ٦٨ طالبة و١٨ معلمة وإدارية.

وأكد مدير تعليم الليث مرعي البركاتي حرصهم على توفير البيئة التعليمية الآمنة والمناسبة للطالبات والطلاب في كافة القطاعات التعليمية التابعة للإدارة.


وقال إنه لا يوجد في المدارس التابعة للمكتب سوى 11 مبنى مستأجراً منها 5 مبانٍ بقطاع البنين، و6 مبانٍ بقطاع البنات، من إجمالي المباني المدرسية بأضم وعددها 67، لافتا إلى أن معظم المدارس المتبقية في المباني المستأجرة بمحافظة أضم هي لمدارس خارج المدينة، وعدد طلابها وطالباتها أقل من ٥٠، ولا تعتمد لها مشاريع حكومية حسب توجيهات وكالة وزارة التعليم لشؤون المباني، مشيرا إلى أنه يجري دراسة ضمها إلى مدارس حكومية قريبة منها.

وأوضح مدير الإعلام التربوي والمتحدث باسم تعليم الليث محمد المالكي، أن هذا القرار جاء بعد وقوف مدير التعليم ميدانيا اليوم (الإثنين) على المبنى المستأجر للمدرسة بمحافظة أضم (١٦٠ كلم شرق الليث)، وبرفقته لجنة مكونة من إدارتي شؤون المباني والأمن والسلامة المدرسية ومكتب التعليم بأضم.

وبين المالكي أن إدارة المدرسة أبلغت أولياء الأمور بقرار النقل عن طريق الجوال المدرسي، فضلا عن الإعلان عن ذلك في المواقع الرسمية لإدارة التعليم بالليث، وتم التنسيق مع شركة تطوير للنقل التعليمي لتوجيه سائقي الباصات لنقل الطالبات إلى المقر الجديد لهن، اعتبارا من صباح اليوم (الثلاثاء) حرصا على انتظامهن في الدراسة.