-A +A
رويترز(بيروت)
انتهكت قوات النظام السوري الهدنة أمس (الأحد)، وتوغلت في أجزاء من محافظة إدلب شمال غربي البلاد، وذلك بعد أسابيع من شن جيش الأسد، والقوات المتحالفة معه هجمات باتجاه إدلب من محافظة حماة.

وشنت فصائل المعارضة هجوماً عنيفاً أمس، على حواجز لنظام الأسد في شمالي حماة. وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن فصائل المعارضة استهدفت حاجزي وزلين والزلاقيات الواقعين بالقرب من بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، إذ تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب، وفصائل المعارضة من جانب آخر، في محاولة من المعارضة لتحقيق تقدم في المنطقة وسط عمليات استهداف مكثفة على محاور القتال بين الطرفين.


وأفاد المرصد أن طائرات النظام نفذت ضربات متتالية وعنيفة مستهدفة محاور القتال في محيط الحواجز التي يسيطر عليها، في محاولة منه لمنع تقدم الفصائل على محور بلدة اللطامنة، فيما استهدفت الفصائل بشكل مكثف أماكن في منطقة محردة يسيطر عليها النظام.

وفتحت فصائل المعارضة أمس، نيران رشاشاتها الثقيلة، على مناطق في التلول الحمر شرقي بلدة حضر، الخاضعة لسيطرة النظام في القطاع الشمالي بريف القنيطرة، بحسب ما أفاد المرصد السوري.