-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
شهد مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بمنطقة عسير سعد الجوني، التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي «مسابقة الفيرست ليغو والسومو» على مستوى مدارس المنطقة، وذلك بمدرسة ابن كثير الابتدائية بخميس مشيط، وبإشراف قسم النشاط العلمي.

وأوضح رئيس قسم النشاط العلمي يحيى عبود أن مسابقة «الفيرست ليغو والسومو»، مسابقة علمية في مجال «الروبوت» هدفـهـا جذب النشء لتعلم العلوم وتنمية مهارات الإبداع والتعاون لدى المشاركين، إضافة إلى مهارة حل المشكلات وتستهدف طلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، والذين تراوح أعمارهم بين 9-16 سنة طبقا لشروط المسابقة، فيما يبلغ عدد أفراد الفريق 4 طلاب.


ولفت عبود، أن عدد المدارس المشاركة بلغ 20 مدرسة من ضمنها فريق من معهد التربية الفكرية، مشيراً إلى أن لجان التحكيم تحدد معايير تعتمد عليها في عملية التقييم، بدءا من المشروع والقيم الأساسية وتصميم الروبوت.

الجدير بالذكر أن المسابقة انتهت بفوز متوسطة المدينة المنورة بخميس مشيط بالمركز الأول في الفيرست ليغو، والمركز الأول في السومو كان من نصيب ثانوية الأبناء الثانية بخميس مشيط، على أن يمثل الفريقان الفائزان المنطقة في التصفيات التي ستقام في مكة المكرمة.