-A +A
محمد داوود (جدة) okaz_online@
أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لـ«عكاظ» أن مناطق السعودية ستتأثر الأربعاء القادم بكتلة هوائية باردة تنخفض معها درجات الحرارة انخفاضا ملموسا تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية. وأشارت إلى أنه يتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي على شمال ووسط المملكة.

وتوقعت الأرصاد سحبا رعدية اليوم (السبت) على مرتفعات جازان، عسير تمتد إلى الأجزاء الشرقية لمرتفعات مكة المكرمة، وسماء غائمة إلى غائمة جزئياً على وسط وشرق السعودية مع فرصة لهطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض والشرقية.


وأشارت إلى أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون اليوم (السبت) شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط. وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38 كم/‏ساعة، وفي الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/‏ساعة. ونوهت بأن مكة المكرمة تسجل اليوم 35 مئوية، والمدينة المنورة 27 مئوية، الرياض 19 مئوية، جدة 32 مئوية، الدمام 24 مئوية.

يشار إلى أن مربعانية الشتاء تبدأ من 7 ديسمبر الجاري وهي الفترة التي تشتد فيها البرودة وتبقى مستمرة لمدة 40 يوما وهذا سبب تسميتها بالمربعانية.