فرحة لاعبي نيوزيلندا بهدف التعادل في مرمى جزر سليمان
فرحة لاعبي نيوزيلندا بهدف التعادل في مرمى جزر سليمان
-A +A
أ. ف. ب (ويلينغتون)
ضمنت نيوزيلندا خوضها الملحق مع خامس منطقة أمريكا الجنوبية، بعد تعادلها مع مضيفتها جزر سليمان 2-2 في هوناريا في إياب نهائي تصفيات منطقة أوقيانيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وكانت نيوزيلندا، الطامحة للمشاركة في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها (خرجت من الدور الأول عامي 1982 و2010)، ضامنة بشكل كبير تأهلها إلى الملحق الذي يقام ذهابا وإيابا في 6 و14 نوفمبر، بعد فوزها الكبير ذهابا في أوكلاند بنتيجة 6-1.


وبدت في طريقها لتحقيق فوز كبير آخر في معقل منافستها بعدما تقدمت بهدفين نظيفين لماير بيفن (14) وهاديسي اسينغاري (21 خطأ في مرمى فريقه)، لكن جزر سليمان عادت إلى أجواء اللقاء بعدما قلصت الفارق في الدقيقة 28 من ركلة جزاء لميكا ليالافا، ثم انتظرت حتى الدقيقة 78 لإدراك التعادل من ركلة جزاء أيضا لهنري فارودو.

وشارك في تصفيات أوقيانيا المؤهلة إلى الملحق المنتخبات الستة التي تأهلت إلى الدور الثاني من كأس أوقيانيا العام الماضي، ووزعت على مجموعتين، فتصدرت نيوزيلندا الأولى أمام كاليدونيا الجديدة وفيجي، وجزر سليمان الثانية أمام تاهيتي وبابوا غينيا الجديدة.

وخاض المتصدران النهائي.

ومثلت نيوزيلندا أوقيانيا في كأس القارات التي أقيمت هذا الصيف في روسيا، وخسرت مبارياتها الثلاث.

وستواجه مهمة صعبة في سعيها لبلوغ مونديال 2018، إذ ستواجه أحد منتخبات أمريكا الجنوبية. وفي حال بقي ترتيب المجموعة الأمريكية الجنوبية على حاله، سيكون المنتخب المواجه هو الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي.

وقبل ثلاث جولات على نهاية تصفيات أمريكا الجنوبية، يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الخامس بفارق الأهداف عن تشيلي، صاحبة المركز الرابع الأخير المؤهل مباشرة إلى النهائيات، علما أن البرازيل ضمنت البطاقة الأولى لأمريكا الجنوبية إلى روسيا 2018.