-A +A
محمد حفني (القاهرة) okaz_economy@
شهدت حركة السياحة السعودية لمصر خلال النصف الأول من العام الحالي 2017 ارتفاعا كبيرا بنسبة 70%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي؛ نتيجة التسهيلات التي وضعتها الحكومة المصرية، ورحلات الربط الجوي المباشر بين مطارات السعودية ومصر، والرحلات المنتظمة للمقاصد السياحية الرئيسية المصرية؛ ما عزز من نمو السياحة السعودية. وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري في تصريحات له أمس (السبت): «تقرير النشاط السياحي لوزارة السياحة المصرية خلال النصف الأول من العام الحالي أثبت ارتفاع عدد سياح السعوديين لمصر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما أن قرار تحرير سعر الصرف أضاف للمقصد السياحي المصري ميزة سعرية جديدة ساهمت في جذب السياح السعوديين مقارنة بأي دولة أخرى؛ ما دفع بقوة بالحركة السياحية السعودية الوافدة إلى مصر».

وأوضح أنه يوجد تسابق بين الهيئات والشركات السياحية المصرية في منح المزيد من العروض التشجيعية للأشقاء السعوديين؛ لجذب أكبر عدد منهم خلال فترة إجازاتهم الصيفية.


وتوقع عودة التدفقات السياحية السعودية إلى معدلاتها الطبيعية للمدن الساحلية المصرية خلال الفترة القادمة في إطار خطة عمل وزارة السياحة المصرية لزيادة الحركة السياحية السعودية.