الأمير سعود بن خالد مستمعا إلى أحد ذوي الاحتياجات خلال الانطلاقة الفعلية للجمعية. (عكاظ)
الأمير سعود بن خالد مستمعا إلى أحد ذوي الاحتياجات خلال الانطلاقة الفعلية للجمعية. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة)
okaz_online@

دشن نائب أمير المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل، الانطلاقة الفعلية لجمعية طيبة للإعاقة الحركية. وأكد أن الجمعية تحظى باهتمام ومتابعة أمير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان لما ستقدمه من خدمات متنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة الحركية الكبار ذكوراً وإناثاً.


من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية شافي العتيبي، أن الجمعية متخصصة في رعاية المعوقين حركياً من الكبار فوق سن 15 عاماً، مبيناً أن من برامجها النقل المخصص للمعوقين من المواطنين وزوار المسجد النبوي الشريف، وبرنامج الورشة المتنقلة لصيانة كراسي المعوقين، إضافة إلى المركز الترفيهي للمعوقين والمعوقات.

وأضاف العتيبي أن لدى الجمعية حزمة من البرامج والمراكز المتنوعة، منها مركز العلاج الطبيعي، وبرنامج المعوق التقني لتدريب المعاقين تقنيا، وأيضا برنامج الحج والعمرة، وبرنامج الزواج الجماعي، وبرنامج مهدوا لنا الطريق، وبرنامج تهيئة المساجد للمعوقين، وبرنامج الملتقى الشهري، وبرنامج تفريج كربة، مشيراً إلى أن كل هذه البرامج تشمل الذكور والإناث من المعوقين، مضيفاً أن الجمعية تقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية لإيجاد فرص وظيفية للمعوقين بعد تأهيلهم وذلك من خلال برنامج التوظيف والتدريب.