-A +A
واس (الرياض)
استقبلت دولة رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية الشيخة حسينة في العاصمة دكا اليوم، رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له، الذي يزور بنغلاديش تلبية لدعوة رسمية .

وفي بداية الاستقبال، رحبت رئيسة وزراء بنغلاديش برئيس مجلس الشورى والوفد المرافق بمناسبة زيارته لبنغلاديش، مؤكدة أهمية زيارة رئيس مجلس الشورى إلى بنغلاديش على رأس وفد مجلس الشورى لتعزيز العلاقات بين البلدين وتوطيدها.


وأعربت عن تمنياتها بأن يسفر التعاون بين مجلس الشورى والبرلمان البنغلاديشي من خلال لجنتي الصداقة عن تعزيز العلاقات في مختلف المجالات.

من جانبه، عبر رئيس مجلس الشورى, عن خالص شكره وتقديره لدولة رئيسة الوزراء البنغلاديشية على حسن الاستضافة والاستقبال، مؤكداً أن زيارته لجمهورية بنغلاديش تأتي في إطار اهتمام المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتوطيد العلاقات مع الدول الإسلامية، وتعزيز العلاقات بين مجلس الشورى والبرلمان البنغلاديشي.

واستعرض رئيس مجلس الشورى مع رئيسة الوزراء البنغلاديشية، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحة الإقليمية والإسلامية والدولية.

من جانب آخر، بحث رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ مع رئيسة البرلمان البنغلاديشي الدكتورة شيرين شارمين شودري العلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية بنغلاديش الشعبية ومجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، إضافة إلى سبل تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين مجلس الشورى والبرلمان البنغلاديشي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيسة البرلمان البنغلاديشي لمعالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له اليوم في دكا.

وأكد الدكتور آل الشيخ، حرص مجلس الشورى على تعزيز وتطوير هذه العلاقة وتفعيل دور لجنتي الصداقة في المجلسين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، مقدماً معاليه نبذة عن مجلس الشورى وآلية عمله ولجانه المتخصصة وعضويته في الاتحادات الدولية والقارية والدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن. وقد رحبت رئيس البرلمان البنغلاديشي في مستهل اللقاء بمعالي رئيس مجلس الشورى ومرافقيه, متمنيةً لهم طيب الإقامة في دكا وأكدت متانة العلاقات التي تجمع بنغلاديش بالمملكة العربية السعودية في شتى المجالات، منوهةً في ذات الصدد بعلاقات التعاون البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان البنغلاديشي.

وأعربت عن تطلعها إلى تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين في مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والتجارية والحرص على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وكان رئيس مجلس الشورى قد وصل إلى العاصمة البنغلاديشية دكا أمس على رأس وفد من المجلس وذلك تلبية لدعوة رسمية من رئيسة البرلمان البنغلاديشي، وكان في استقباله في مطار دكا الدولي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنغلاديش عبد الله بن حجاج المطيري وعدد من المسؤولين .