رجال الدفاع المدني يخمدون حريق حي الصفا. (عكاظ)
رجال الدفاع المدني يخمدون حريق حي الصفا. (عكاظ)
.. وأثناء إخلاء المحتجزين.
.. وأثناء إخلاء المحتجزين.
آليات مدني جدة في موقع الحريق.
آليات مدني جدة في موقع الحريق.
-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
i_waleeed22@

توفي أربعة أطفال اختناقا تراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر وسبع سنوات، وأصيبت والدتهم (في العقد الثالث من العمر) بإصابات خطيرة في حريق اندلع في شقة سكنية في حي الروابي جدة أمس.


وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن الفرق فور تلقي بلاغ في التاسعة صباح أمس عبر المركز الوطني 911 يفيد باندلاع حريق في الشقة وتصاعد الدخان، بادرت بمباشرته، وفور الوصول اقتحمت الشقة، إذ عثر على الأطفال والأم في غرفة متأثرين بحالة اختناق، ليتم إخراجهم ونقلهم عبر الهلال الأحمر إلى المستشفى، كما تم إنقاذ وإخلاء قاطني البناية المكونة من طابقين لسطح البناية نتيجة انتشار الأدخنة، فيما باشرت الفرق إخماد الحريق.

ولفت إلى أن الأطفال توفوا اختناقا والأم في العناية المركزة، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة الملابسات، مبينا أن المعلومات الأولية للتحقيق أظهرت أنه اندلع في مجلس (مقلط) مقابل لصالة الجلوس وقد التهمت النيران أجزاء كبيرة منه قبل أن تمتد إلى الجزء المجاور للمجلس.

من ناحية أخرى، أخلت فرق الإنقاذ سبعة أشخاص (من بينهم ثلاثة أطفال) من أسرتين احتجزتهم النيران في حريق اندلع في شقة داخل عمارة سكنية بحي الصفا.

ونجح الدفاع المدني في إنقاذ السكان من سحب الدخان الكثيف التي غطت الموقع، وتم تمشيط الغرف للتأكد من عدم وجود محتجزين.

وحسب المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد بن سرحان، فإن فرق الدفاع المدني في جدة، أنقذت الأشخاص السبعة من سحب الدخان بعد اندلاع الحريق في بناية غربي مستشفى العيون في حي الصفا.

ولفت إلى أن الفرق تساندها آليات السلالم تحركت فور إبلاغها إلى موقع الحادث، ومع وصولها عند الساعة 05:22 مساء كانت ألسنة اللهب تشاهد من خلال نافذة بشقة في الدور الأول، ما دعا فرق الإنقاذ إلى اقتحام المبنى وتمكنت من إخراج الأشخاص بعد تعرضهم لاختناق، وأسعفوا من قبل الهلال الأحمر في موقع الحادث، إذ أخلوا إلى السطح كمنطقة آمنة وفي نفس التوقيت باشرت فرق الإطفاء عمليات إخماد النيران، بينما باشر فريق التحقيق أعماله لمعرفة أسباب الحريق.