-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
دفع الهلال الأحمر في تبوك، بـ 10 فرق إسعافية وفرقة عناية طبية متقدمة، تأهبا لكثافة المتنزهين في جبل اللوز وعلقان والظهر التي شهدت تساقط الثلوج والأمطار.

وأوضح المتحدث باسم الهلال الأحمر بالمنطقة خالد العنزي أنه تم تجهيز 4 فرق وفرقة عناية طبية متقدمة لتوجيهها إلى عدة نقاط تمركز بالإضافة إلى فرق جوالة على الطريق بحسب الاحتياج وكثافة المتنزهين واستمر الهلال الأحمر بالمنطقه في رفع جاهزية المراكز ( حالة عمار - بئر بن هرماس - الزيتة - الشرف - حقل - البدع) ليصبح إجمالي الفرق القريبة من مواقع المتنزهين 10 فرق إسعافية وفرقة عناية طبية متقدمة.


وقال العنزي:«باشرت الفرق الإسعافية حادثاً خلال دقيقتين من ورود البلاغ لعمليات المنطقة نتج عنه وفاة مواطن وإصابة آخر بحالة حرجة لافتاً أنه تم التعامل معهما ونقلهما الى مستشفى محافظة حقل».

وأكد العنزي أنه ستستمر هذه الجاهزية في أوقات الذروة والعودة لنقطة التجمع (مركز إسعاف الزيته) بعد انتهاء كثافة المتنزهين.

وكانت مرتفعات علقان و جبل اللوز شهدت أمس (السبت) توافد أعداد كبيرة من الأهالي التي ولدت لديهم حالة من اللهفة لرؤية الثلوج والاستمتاع بها خصوصاً أنها تزامنت مع الإجازة الأسبوعية.

ووثق رواد التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو للثلج نشروه في هاشتاق عبر «تويتر» حمل وسم #جبل_اللوز تصدر الترند العالمي.

من جهته استنفرت قوات الدفاع المدني والأمن والهلال الأحمر وتمركزت بالقرب وداخل تلك المناطق لتنظيم عملية دخول وخروج المتنزهين والحد من حدوث حوادث نتيجة اكتظاظ المتنزهين، وسط تحذيرات مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين لاتباع التعليمات والإرشادات محذرة من التنزه بالقرب من أماكن تجمعات الأمطار ومجاري السيول، خلال تساقط الثلوج.