-A +A
بندر الغضوري ( الشملي )  @bandar_alanzii
ضرب أحد رجال الدفاع المدني بحائل أروع الأمثلة في الشجاعة وأنبل الصفات التي تحلّى بها العرب، عندما قام مشعل بن فريح العنزي بإعطاء اسطوانة الأكسجين الخاصة به لطفل أثناء إخماد فرق الدفاع المدني لحريق بأحد المنازل، يوم أمس الأول (الخميس) ليتعرض لحالة اختناق نقل على إثرها للمستشفى وقد أدخل العناية المركزة.

وقال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل سلطان البراهيم أن غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل تلقت بلاغا من الدفاع المدني بوقوع حريق في منزل من عدة شقق بحي صديان الغربي فتوجهت على الفور ٤ فرق اسعافية وفرقة الاستجابة المتقدمة فيما تولت القيادة الميدانية مسح الموقع وطلب الدعم بسيارتي إسعاف من إدارة الطوارئ في الشؤون الصحية وإسعاف ثالث من أحد المستشفيات الخاصة تحسبا لتزايد حالات الاختناق وقد تضافرت الجهود في مباشرة حادث الحريق والسيطرة عليه من قبل الدفاع المدني.


وقامت فرق الهلال الأحمر بإسعاف الحالات المصابة بالاختناق فتم علاج ٦ حالات في الموقع ولم تكن بحاجة لنقلها إلى المستشفيات.

كما تعرضت 7 حالات أخرى للإصابة نتيجة تصاعد الأدخنة، منها 4 حالات من سكان الشقق العلوية و حالتان من أفراد الدفاع المدني ومواطن.

وقد نقلت فرق الهلال الأحمر ٦ حالات الى أحد المستشفيات الخاصة وحالة واحدة الى مستشفى الملك خالد وكانت حالة المصابين بين خطيرة ومتوسطة.

فيما أطلق نشطاء على تويتر هاشتاقا باسم #بطل_حايل_يضحي_بنفسه أشادوا من خلاله بالدور البطولي لرجال الدفاع المدني بحائل وللبطل مشعل العنزي الذي يرقد بالعناية المركزة بعد أن قام بإعطاء اسطوانة الأكسجين الخاصة به للطفل مما تسبب في اختناقه جراء الدخان الكثيف.

وقالوا هكذا هم جنود الوطن دائما أبطال وشجعان يضحون بأرواحهم فداء للوطن والمواطن وغير مستغرب فهؤلاء هم جنود الحزم والتضحية والشجاعة داعين الله بأن يمن بالشفاء العاجل للبطل مشعل العننزي الذي يرقد بالعناية المركزة.