تغيير المقاعد قبل الإقلاع قد يتسبب بهبوط اضطراري للطائرة
تغيير المقاعد قبل الإقلاع قد يتسبب بهبوط اضطراري للطائرة
-A +A
«عكاظ» (الوكالات)

كشفت مضيفة طيران تدعى سيرينيتي هالي، وتعمل ضمن شركة طيران أمريكية، عددا من الحقائق المثيرة المتعلقة بتغيير المسافرين لمقاعدهم قبل إقلاع الرحلة.

ووفقا لموقع «RT»، نشرت هالي مقاطع فيديو على «تيك توك»، وقالت إن تغيير المقاعد قبل الإقلاع قد يتسبب بهبوط اضطراري للطائرة بسبب طريقة توزيع الوزن، إذ يمكن أن يصل الأمر إلى تحطم الطائرة.

وفي أحد مقاطع الفيديو، أخبرت متابعيها لماذا لا ينبغي تغيير المقاعد على متن الطائرة أبدا دون إخبار الطاقم، وذلك لسبب خطير، قائلة: «هذه حقيقة سريعة وممتعة عن الطائرات ولماذا لا ينبغي تغيير مقعدك دون سؤال المضيفة». مضيفة «قبل الإقلاع، نقوم دائما بما يسمى الوزن والتوازن فقط للتأكد من أن الوزن جيد على متن الطائرة والتوازن على ما يرام للإقلاع. ولذلك عندما تقوم بتغيير مقعدك، فإنك في الواقع تقوم بتغيير ميزان الطائرة، لذا تأكد من أن تسأل دائما».

وأكد طيار يدعى ماغنار نوردال، ما قالته هالي، كاشفا واقعة مخيفة مر بها أحد أفراد طاقمه بعد تحرك الركاب قبل الرحلة، إذ قال: «جلس أربعة ركاب في الأمام من المقاعد المخصصة لهم قبل الإقلاع. وكان مساعدي الأول يطير، وواجه مشكلات عندما بدأ بتدوير الطائرة: كانت ثقيلة جداً. كان هذا وضعا حرجاً للغاية، لأن المدرج كان قصيراً، ولم نكن لنتمكن من التوقف».

وعلق نوردال: «إذا كانت الأنظمة مضبوطة بشكل خاطئ، فقد تتحطم الطائرة عند الإقلاع»، مؤكدًا عدم وجود قوانين ضد تبادل المقاعد، طالما يستشير الركاب مضيفي الطيران قبل القيام بتغيير مقاعدهم.