بريطانيا: إلغاء فحص PCR للمسافرين إلى إنجلترا
بريطانيا: إلغاء فحص PCR للمسافرين إلى إنجلترا
-A +A
«عكاظ» (وكالات) Okaz_online@

أعلن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون اليوم (الجمعة) أنه سيتم إلغاء فحص PCR ما قبل المغادرة للمسافرين إلى إنجلترا.

وأعلنت الحكومة البريطانية أنه سيتم تخفيف قواعد الاختبار للأشخاص المسافرين إلى إنجلترا، مبينة أنه اعتبارا من اليوم (الجمعة) الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش لن يضطر المسافرون القادمون إلى إنجلترا ممن أكملوا جرعات لقاح كوررنا في بلدانهم إلى إجراء اختبار PCR قبل السفر.

وابتداء من الأحد القادم بدلا من إجراء اختبار PCR في اليوم الثاني من الوصول، يمكنهم إجراء اختبار تدفق جانبي Lateral flow test. كما ستتغير إجراءات العزل الذاتي عند الوصول.

فيما يسري العمل بهذه التغييرات بدءا من 11 يناير وتنطبق في الوقت الحالي على إنجلترا فقط.

وأكد جونسون إجراء هذه التغييرات بعد مكالمات من شركات سفر، قالت إن الإجراءات لم تكن فعالة في ظل انتشار متحور «أوميكرون» على نطاق واسع.

وأشار جونسون إلى إن اختبار PCR ما قبل المغادرة «يثني الكثيرين عن السفر خوفا من أن يكونوا محاصرين في الخارج، وتكبد نفقات إضافية كبيرة».

يذكر أنه بموجب القواعد الحالية السارية حتى اليوم (الجمعة)، يجب على جميع المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل فوق سن 12 عاما إظهار دليل على الاختبار السلبي للتدفق الجانبي أو اختبار PCR تم إجراؤه قبل يومين سابقين من الوصول إلى المملكة المتحدة.

كما يجب على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل دفع تكاليف اختبار PCR في غضون يومين من الوصول والعزل الذاتي أثناء انتظار النتيجة.