رائعة العطاس.
رائعة العطاس.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
«رب ضارة نافعة»، هذا حال الشابة السعودية رائعة العطاس، التي تعرضت لحادثة سير بعمر 13 عاماً، لكنها لم تستسلم لحالة اكتئاب دهمتها، بعدما أكد الأطباء تضرر قدمها بإصابة مضاعفة، ما قادها إلى تشكيل أول فريق نسائي لرياضة الهوكي والرول بول في المملكة.

بدأت العطاس رحلتها في عالم التزلج على الجليد بتشجيع من والدتها بعمر صغير، وحين تم تأسيس أول نادٍ لرياضة الهوكي قبل سنوات، تمكن فريقها من الحصول على المركز الأول في بطولة زايد لهوكي الجليد للسيدات بأبوظبي، بعد مشاركتهن في معسكر تدريبي في الإمارات والسويد، فيما تستعد حاليا للمشاركة في بطولة ستقام بدولة الكويت قريباً. ووفق «العربية.نت» (الأحد)، تقول العطاس: «تأسس فريق جدة إيقلز عام 2018 تحت مظلة الرياضة للجميع، فيما تأسس فريق الرول بول النسائي الذي يتكون من 32 لاعبة، قبل عام فقط»، مؤكدة أن الفريق يتلقى دعماً لوجستياً، ما أدى لنشوء 4 فرق في جدة، وقريبا سيتم استحداث مثلها في مدينة الرياض.


ولفتت العطاس إلى أن إدارة الفريق تسعى دوما لتطوير مهارات اللاعبات في فئة التزلج بشكل خاص، مع تكثيف الوعي والتثقيف بهذه الرياضة من خلال الحصول على دورات عالمية عن بعد لإكساب اللاعبات الخبرات اللازمة، مؤكدة أن لديها وفريقها حماساً كبيراً لتحقيق البطولات على المستوى العربي والدولي، ورفع علم السعودية عالمياً. وختمت العطاس: «استطاعت المرأة السعودية أن تحقق نقلة نوعية في عالم الرياضة، أهلتها للانتقال للعالمية، إذ نالت بطولات عدة جعلت الجميع يدرك أن بإمكانها تحقيق ذاتها في المجالات كافة، دون أن يقف أمام طموحاتها أي عائق، متسلحة بحب وطنها ورغبتها في رفع رايته عالمياً».