نجح مطورو السيارة الطائرة AirCar بسلوفاكيا في إكمال النموذج الأولي الأخير، وحلقت في رحلتين تجريبيتين على ارتفاع 1500 قدم بمطار بيستاني السلوفاكي مطلع الأسبوع، ما جعلها تقترب خطوة باتجاه بدء المرحلة الفعلية للرحلات التجارية في بلدان عديدة حول العالم، إذ سيتم طرحها رسمياً في الأسواق اعتباراً من العام القادم 2021.
وقال الفريق الهندسي بقيادة البروفيسور ستيفان كلاين، إن السيارة الطائرة يمكن أن تنتقل من مركبة برية إلى طائرة خلال 3 دقائق فقط، فيما أظهرت لقطات مثيرة للـAirCar المنشورة في صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، نقلاً عن الشركة المنتجة KleinVision السلوفاكية، أن السيارة تتحرك على مدرج ثم تبدأ في فتح الأجنحة لتنطلق بعدها وتحلق في الجو. إلا أن تفاصيل سعر السيارة المستقبلية لم تكشف بعد، غير أن البيانات أوضحت إمكانية تحليقها لنحو 620 ميلاً في المرة الواحدة.
بدورها قالت الشركة المنتجة إن الطراز ذا المقعدين، الذي تم اختباره في سلوفاكيا أخيراً، يزن 2425 رطلاً ويمكن أن يحمل حمولة إضافية تبلغ 440 رطلاً لكل رحلة، إذ يدعمها محرك BMW سعة 1.6 لتر، فيما يتمتع في حالة التحليق جواً بقدرة فعالة تبلغ 140 حصاناً. كما زودت بأجنحة قابلة للفتح والطي بالإضافة إلى مروحة واحدة في الخلف.
من جهته، علق الخبير السابق في شركة بوينغ دكتور برانكو سارا: «آلية نشر/ طي الجناح والذيل رائعة للغاية، حيث تتحول السيارة إلى طائرة في فترة وجيزة وبشكل عملي». وتتسع قمرة القيادة للسائق/ الطيار والراكب وتتسم بالتصميم الجديد مع توفير مساحة مريحة وفسيحة للغاية، بالإضافة إلى توافر ميزة مهمة، بحسب ما ذكره المطورون، هي أنه روعي في تصميم المركبة AirCar الاستقرار التام والتحكم البسيط بحيث يكون في متناول أي طيار قيادتها، دون الحاجة إلى الحصول على دورات تدريب متخصصة.
وقال الفريق الهندسي بقيادة البروفيسور ستيفان كلاين، إن السيارة الطائرة يمكن أن تنتقل من مركبة برية إلى طائرة خلال 3 دقائق فقط، فيما أظهرت لقطات مثيرة للـAirCar المنشورة في صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، نقلاً عن الشركة المنتجة KleinVision السلوفاكية، أن السيارة تتحرك على مدرج ثم تبدأ في فتح الأجنحة لتنطلق بعدها وتحلق في الجو. إلا أن تفاصيل سعر السيارة المستقبلية لم تكشف بعد، غير أن البيانات أوضحت إمكانية تحليقها لنحو 620 ميلاً في المرة الواحدة.
بدورها قالت الشركة المنتجة إن الطراز ذا المقعدين، الذي تم اختباره في سلوفاكيا أخيراً، يزن 2425 رطلاً ويمكن أن يحمل حمولة إضافية تبلغ 440 رطلاً لكل رحلة، إذ يدعمها محرك BMW سعة 1.6 لتر، فيما يتمتع في حالة التحليق جواً بقدرة فعالة تبلغ 140 حصاناً. كما زودت بأجنحة قابلة للفتح والطي بالإضافة إلى مروحة واحدة في الخلف.
من جهته، علق الخبير السابق في شركة بوينغ دكتور برانكو سارا: «آلية نشر/ طي الجناح والذيل رائعة للغاية، حيث تتحول السيارة إلى طائرة في فترة وجيزة وبشكل عملي». وتتسع قمرة القيادة للسائق/ الطيار والراكب وتتسم بالتصميم الجديد مع توفير مساحة مريحة وفسيحة للغاية، بالإضافة إلى توافر ميزة مهمة، بحسب ما ذكره المطورون، هي أنه روعي في تصميم المركبة AirCar الاستقرار التام والتحكم البسيط بحيث يكون في متناول أي طيار قيادتها، دون الحاجة إلى الحصول على دورات تدريب متخصصة.