-A +A
صالح شبرق (الشارقة)

ثمّن المشاركون في فعاليات الجلسة الثالثة للبرلمان العربي للطفل التي اختتمت أعمالها أخيراً في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الدور الكبير الذي لعبه أعضاء البرلمان السعودي للطفل في مناقشة مختلف قضايا الطفولة العربية المدرجة على جدول أعمال البرلمان، وسط حضور ومشاركة عربية واسعة من أعضاء البرلمانات العربية للطفل والمهتمين بقضايا الطفولة.

وتضمن أعضاء وفد البرلمان السعودي للطفل عدداً من الأطفال المبدعين والمتميزين وهم، دانة محمد آل منصور، ودانة بنت يزيد الدخيل، وعبدالعزيز بن مهند الراشد، وعبد الملك بن زياد الحمام.

من جانبه، أكد الأمين العالم للبرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت، أن مشاركة أعضاء البرلمان السعودي للطفل شكَّلت إضافة نوعية متميزة لفعاليات الجلسة الثالثة التي ناقشت عدداً من القضايا كحق الطفل العربي في التعليم واستشراف المستقبل.

وأوضح عضو البرلمان السعودي للطفل عبد الملك بن زياد الحمام، أن هذه المشاركة جاءت لتؤكد حرص المملكة على الحضور في مختلف المحافل العربية والدولية التي تخدم الإنسانية، وتبحث عن الحلول الملائمة لها للعيش في عالم آمن ومستقر.

وقالت عضوة البرلمان دانة آل منصور: «نحن فخورون بتمثيل الطفل السعودي، وقد شاركنا بوضع أسس ثابتة نطمح أن يسير عليها الطفل العربي باتجاه تحقيق طموحاته، ومستقبله المشرق، وأقول للطفل السعودي إنك مبدع، وعليك أن تستمر في تطوير مواهبك وتحقيق طموحاتك، وستأتيك الفرصة الملائمة لبناء بلدك وتمثيله خير تمثيل، ونتمنى أن نكون عند حسن ظنك».

في الإطار ذاته، قال عضو البرلمان السعودي للطفل عبد العزيز الراشد: «أسهم البرلمان العربي للطفل في تحقيق الكثير من المنجزات المهمة، أبرزها منحنا فرصة اللقاء بأشقائنا من الأطفال العرب والتعرف إلى وجهات نظرهم تجاه القضايا العربية الخاصة بالطفل، وقد سعدنا بحجم الحفاوة والتقدير الذي أبدوه لنا، ونتمنى أن تدوم هذه اللقاءات لنتمكن من صياغة مستقبل عربي أفضل للطفل».

واختتمت دانة بنت يزيد الدخيل عضو البرلمان السعودي للطفل هذا اللقاء بقولها: «الطفل السعودي محب لوطنه ودائم الاستعداد لخدمة المملكة وقضاياها، ولذلك يستطيع الإبداع في كل المجالات».