-A +A
طارق طلبة (النشر الإلكتروني)

أثار استعانة شركة هواوي بالإعلامية علا الفارس أحد مرتزقة إعلام الإرهاب المعروفة بتوجهاتها المؤيدة لقطر والمعادية للمملكة ودول الخليج العربي، امتعاض رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وشنَّ المغردون عبر «تويتر» اليوم (الجمعة) حملة لمقاطعة الشركة تحت وسم «#مقاطعة_هواوي»، الذي تصدر الترند العالمي في دقائق معدودة.

وكانت هواوي قد روَّجت لأحد منتجاتها بتغريدة عبر حسابها في «تويتر» جاء فيها: «صوَّر فيديوهاتك بسهولة مع الكاميرا السينمائية وخاصية الفيديو بالحركة البطيئة مثل علا الفارس».

وفور نشر التغريدة، انهالت تعليقات المغردين المستنكرة لاستعانة الشركة بأحد مرتزقة إعلام الإرهاب المعادي للمملكة ودول الخليج كوجه تسويقي لها، ما أجبر الشركة على حذف التغريدة.

وقال المغرد الدكتور حسان الحقباني: «أثبت شعب المملكة العظيم قوة تأثيره وفاعليته في سماء "تويتر"، لن نرضى بأي إساءة عفوية كانت أو مقصودة، وأمننا الوطني نذود عنه بأرواحنا».

أما المحامي عبدالرحمن اللاحم، فقد أكد عبر «تويتر» أن الحذف لا يكفي، مطالباً بأن تعتذر هواوي للمملكة العربية السعودية بعد الاستعانة بالمرتزقة الذين أساؤوا لها واستخدامهم للترويج لمنتجاتها.

وفي تغريدة لـGASSAN، قال: «لعبت هواوي في عداد عمرها عندما أعلنت عن أحد أجهزتها واختارت أحد مرتزقة قناة الإرهاب كوجه تسويقي لها، لن يرحمها السعوديون على هذه السقطة، وستندم يوم لا ينفع الندم».

وأكدت المغردة دلال السبر، أن من يعادي الشعب السعودي بالتأكيد سوف يخسر الكثير، مطالبة شركة هواوي بالاعتذار عما بدر منها.

ووصف بعض المغردين استعانة هواوي بعلا الفارس بأنه «غباء تسويقي»، كونها شخصية معادية ومكروهة في بلد يعتبر أكبر سوق في الشرق الأوسط.