-A +A
«عكاظ» (جدة)

وقّع الاتحاد السعودي لكرة القدم، عقد رعاية مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، لتكون بموجبه شريكًا رسميًا لاستضافة كأس السوبر السعودي لعام 2024.

وتضمنت أهم مزايا الرعاية إقامة البطولة في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال الفترة من 8 - 11 أبريل القادم بمشاركة أندية الاتحاد والنصر والهلال والوحدة.

وستنطلق مباريات الدور نصف النهائي يوم 8 أبريل في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت السعودية، بمواجهة الاتحاد والوحدة على استاد آل نهيان، تليها مباراة الهلال والنصر على استاد محمد بن زايد في تمام الساعة 10:30 مساءً بتوقيت السعودية، ومن ثم سيتواجه الفريقان الفائزان من مباراتي نصف النهائي في المباراة النهائية بتاريخ 11 أبريل على استاد محمد بن زايد.

واعتبارًا من النسخة القادمة في أبوظبي، ستحمل بطولة كأس السوبر السعودي هوية جديدة سيتم إطلاقها قريبًا، تعزز مظهر العلامة التجارية للبطولة وفرص الرعاية والتسويق.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر بن حسن المسحل أن اتفاق الرعاية مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي يأتي امتدادًا للتعاون الوثيق بين السعودية والإمارات في مجال كرة القدم، وتعزيز جوانب الرعاية بما يحقق التطلعات المشتركة في دعم تبادل وتطوير الخبرات بما يتعلّق بالفعاليات الرياضية.

وأضاف المسحل: «مثل هذه الرعايات تعد فرصة لاستقطاب شرائح جديدة من الجمهور إلى المنافسات المحلية في السعودية وتحفيزهم على زيارة المملكة وزيادة حضور الجمهور الدولي، وهو ما يساهم في خلق أسواق جديدة ويدعم بالتالي جهود الاتحاد السعودي لكرة القدم لنمو وتطور اللعبة».

من جانبه، قال رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي محمد خليفة المبارك: «نتطلع إلى الترحيب بمشجعي كرة القدم من جميع أرجاء المنطقة والعالم في أبوظبي المدينة المضيفة لكأس السوبر السعودي 2024 وتعد هذه البطولة الإضافة الأحدث إلى أجندة فعاليات الإمارة الرياضية لهذا العام بما يُسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للأنشطة والبطولات الرياضية، ونؤكد في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مواصلة الاستثمار في تطوير قطاع الرياضة، وتكثيف الفعاليات والبرامج الرياضية والتدريبية لإلهام الأجيال الجديدة من أبطال المستقبل وتوفير منصة مثالية لهم للتنافس والإبداع».

يذكر أنّه مع التركيز على الاستثمار في مجالي التسويق والسياحة الرياضية، فإنّ عقد الرعاية يهدف إلى نقل صورة مشرقة عن مستقبل الرياضة السعودية والتطور الذي تم تحقيقه في هذا المجال، الأمر الذي يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في الشأن الرياضي، كما تعكس هذه الخطوة ما تحظى به الكرة السعودية من فرص استثمارية نتيجة تطورها المتسارع، إذ أصبحت محط أنظار العالم مع وجود أبرز النجوم العالميين فيها.