حارس مرمى الاتحاد غروهي
حارس مرمى الاتحاد غروهي




قائد فريق النصر رونالدو
قائد فريق النصر رونالدو




مهاجم الهلال ميتروفيتش
مهاجم الهلال ميتروفيتش
-A +A
صالح عابد الحربي (جدة) Saleh_okaz@
حافظ فريق الهلال على صدارة دوري روشن السعودي بعد أن حقق أكبر نتيجة إلى الآن بفوزه على الرياض بـ6 أهداف لهدف. وشهدت الجولة السادسة إحراز 34 هدفاً متساوياً مع الجولة الخامسة كأكثر الجولات إحرازاً للأهداف، فيما ظهر الكلين شيت مرتين، وحافظ مارسيلو غروهي حارس الاتحاد على صدارته. وشهدت الجولة احتساب 8 ركلات جزاء أُحرزت جميعها بنجاح، وظهرت البطاقات الصفراء 36 مرة، فيما ظهرت البطاقة الحمراء 5 مرات. وحافظ الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو على صدارته لقائمة هدافي دوري روشن السعودي بـ7 أهداف، يليه الثنائي ساديو ماني (النصر)، سالم الدوسري (الهلال) بـ6 أهداف لكل منهما.

34 هدفاً في الجولة والهلال الأقوى هجوماً


واصل هجوم فرق دوري روشن السعودي هزهم للشباك وتمكنوا من إحراز 34 هدفاً في هذه الجولة ليصبح العدد الكلي للأهداف منذ انطلاقة الدوري 163 هدفاً. ويتصدر قائمة الأندية إحرازاً للأهداف فريق الهلال بـ20 هدفاً، فيما جاء فريقا الطائي والأخدود كأضعف الفرق هجوماً بثلاثة أهداف لكل منهما. وتصدر الاتحاد قائمة أقوى الفرق دفاعاً بتلقيه 4 أهداف فقط، فيما تصدر الرياض قائمة أضعف الفرق دفاعاً بعد أن استقبل 16 هدفاً جاءت 6 منها في لقائه أمام الهلال في هذه الجولة.

غروهي يتصدر «الكلين شيت»

مثلما تصدر الاتحاد قائمة أقوى الفرق دفاعاً تصدر حارسه البرازيلي مارسيلو غروهي قائمة الأكثر محافظة على شباكه بـ5 كلين شيت من أصل 6 لقاءات بعد أن شهدت هذه الجولة نجاح حارسين فقط بالحفاظ على نظافة شباكهما، إضافة لغروهي تمكن حارس الشباب كيم سيونج جيو من الخروج بشباك نظيفة أمام الفيحاء لأول مرة هذا الموسم، وجاء البرازيلي الآخر مايلسون حارس التعاون في وصافة قائمة الشباك النظيفة بـ3 من أصل 6 مباريات.

هاتريك إيغالو الخامس.. ورنالدو في الصدارة

حافظ قائد النصر كريسيتيانو رونالدو على صدارته لقائمة ترتيب هدافي الدوري برصيد 7 أهداف، فيما شهدت الجولة ظهور الهاتريك الخامس، إذ وضع الهداف السابق للدوري اوديون إيغالو مهاجم الوحدة بصمته التهديفية بإحرازه «هاتريك» أمام ضمك، ليصبح الهاتريك الخامس هذا الموسم. وشهدت الجولة احتساب 8 ركلات جزاء تم إحرازها جميعها بنجاح، ووصل عدد الركلات المحتسبة إلى 33 ركلة جزاء تم تسديد 25 منها بنجاح فيما ضاعت 8 ركلات جزاء. ويتصدر الهلال قائمة أكثر الفرق حصولاً على ركلات الجزاء بـ4 متساوياً مع الفتح.

41 بطاقة ملونة.. 5 منها حمراء

رفع حكام الجولة السادسة البطاقات الصفراء 36 مرة ليصل العدد الكلي إلى 197 بطاقة. ويتصدر الشباب قائمة أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الصفراء بحصول لاعبيه على 18 بطاقة، يليه ضمك بـ17 بطاقة، فيما ظهرت البطاقة الحمراء 5 مرات، اثنتان منها في مباراة الأهلي والتعاون للاعبين عبدالباسط هندي (الأهلي)، والفارو ميدران (التعاون)، وكذلك بندر وحيشي (الرائد) أمام النصر، ونور الرشيدي (ضمك) أمام الوحدة، ونادر الشراري (الشباب) أمام الفيحاء.

هدافو دوري روشن السعودي

كريستيانو رونالدو (النصر) 7 أهداف

سالم الدوسري (الهلال) 6 أهداف

ساديو مانيه (النصر) 6 أهداف

ميتروفيتش (الهلال) 5 أهداف

عبدالرزاق حمدالله (الاتحاد) 5 أهداف

مالكوم (الهلال) 5 أهداف

مراد باتنا (الفتح) 5 أهداف