-A +A
صالح عابد الحربي (جدة) Saleh_okaz@
دشّن حامل اللقب «الاتحاد» مشواره في دوري روشن السعودي بفوز قوي على مضيفه «الرائد» بثلاثية نظيفة ليعتلي جدول الترتيب، فيما تعثر وصيفه النصر بالخسارة بعد «ريمونتادا» مثيرة من الاتفاق بهدفين لهدف، وتغلب «الهلال» على ظروف الإرهاق وانتصر على مضيفه «أبها» بثلاثة أهداف لهدف، فيما حصد «الأخدود» الوافد الجديد نقطة ثمينة أمام مضيفه «الشباب» بتعادلهما بهدف لكل منهما.

على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، بدأ «الاتحاد» مشوار حملة الدفاع عن لقبه بفوز قوي على مضيفه «الرائد» بثلاثة أهداف نظيفة. ورغم خروج الفريقين بالتعادل السلبي في الشوط الأول، إلا أن هجوم الاتحاد كشّر عن أنيابه في الشوط الثاني بثلاثية جاءت عن طريق عبدالرزاق حمدالله (د:58) وإيغور كورنادو (د:73، 79)، وبهذه النتيجة يحصد «الاتحاد» أول ثلاث نقاط ويتصدر جدول الترتيب، فيما تلقى «الرائد» أول خسارة وبقي دون نقاط.


وعلى استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في أبها، تجاوز «الهلال» مضيفه «أبها» بثلاثة أهداف لهدف. وجاءت أهداف الهلال عن طريق مهاجمه البرازيلي مالكوم الذي أحرز «هاتريك» (د:31، 55، 77)، فيما جاء هدف «أبها» عن طريق سعد بقير بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الـ18 (د:33)، ليحصد «الزعيم» نقاطه الثلاث الأولى في دوري المحترفين، ويبقى «أبها» دون رصيد من النقاط.

وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، فجّر «الاتفاق» مفاجأة قوية بعد «ريمونتادا» مثيرة على «بطل العرب» (النصر) الذي تقدم أولاً عن طريق ساديو ماني (د:4)، وفي الشوط الثاني أحرز هجوم «الاتفاق» هدفين عن طريق روبن كوايسون (د:47) وموسى ديمبلي (د:53)، لينال «الاتفاق» النقاط الثلاث ويبقى «النصر» دون نقاط.

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، خرج «الأخدود» بتعادل تاريخي بحصوله على أول نقطة في دوري المحترفين، ورغم تقدمه بهدف على مضيفه «الشباب» عن طريق محترفه أندريه بروكا (ركلة جزاء-د:41)، إلا أن «الشباب» أدرك التعادل في الشوط الثاني عن طريق مهاجمه أحمد عبده (د:66)، وتحصل مدافع «الشباب» إياغو سانتوس على بطاقة حمراء (د:90)، ليحصد كل فريق نقطة واحدة في مستهل مشوارهما في الدوري.