محترف الاتحاد عبدالرزاق حمدالله في مواجهة ضمك (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)
محترف الاتحاد عبدالرزاق حمدالله في مواجهة ضمك (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)
-A +A
محمد النعمي (جدة) meiss20@

أوقفت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم محترفي ناديي الاتحاد وضمك عبدالرزاق حمدالله وفاروق شافعي مباراة واحدة لكل منهما في جميع المباريات الرسمية التي يحق لهما المشاركة فيها؛ إثر قيامهما بارتكاب سلوك غير رياضي، بعد دخولهما في مشادة وملاسنة كلامية خلال مباراة الفريقين الأخيرة يوم الخميس الماضي بجدة، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك وفقا لما ورد في تقارير مسؤولي المباراة.

وألزمت اللجنة اللاعبين بدفع غرامة مالية قدرها (10,000) عشرة آلاف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

من جانبه، قال لـ«عكاظ» القانوني عبدالله الشايع «تضمن تسبيب القرارين الصادرين ضد كل من لاعب الاتحاد عبدالرزاق حمدالله وضد لاعب نادي ضمك فاروق شافعي ارتكاب كلا اللاعبين سلوكا غير رياضي وفق تقارير مسؤولي المباراة، ولم يتم إيضاح نوع هذا السلوك في القرار ولكن يُفهم من خلاله أنها لم تكن على إثر حالة إساءات متبادلة بين اللاعبين أو بسبب الإخلال بمبادئ اللعب النظيف، كون المادة 1/2/48 تعاقب بذات العقوبة وهي الإيقاف مباراة والتغريم بعشرة آلاف ريال لثلاثة أنواع من المخالفات وهي: 1- الإساءة. 2- الإخلال بمبادئ اللعب النظيف. 3- ارتكاب سلوك غير رياضي».

وأتبع الشايع «وإذا كانت المخالفة خارج ميدان اللعب كما تردد فإنني أستغرب تسبيب القرارين بارتكابهما سلوكا غير رياضي لأن هذا المصطلح إنما هو متعلق بقانون اللعبة وميدان اللعب وهو ما عرّفه قانون اللعبة بأنه التصرف أو السلوك غير العادل الذي يستوجب الإنذار.. وأرى من وجهة نظري أن تلجأ لجنة الانضباط لتعريف بعض المصطلحات مثل مصطلح سلوك غير رياضي، لأنه في كل الأحوال يمكن تسبيبه لجميع المخالفات في اللائحة ما لم يفسر من قبلهم بالشكل الصحيح».