خالد البلطان.
خالد البلطان.
-A +A
رشيد الهاشمي (جدة) okaz_sports@

أكد رئيس نادي الشباب خالد البلطان أنه سعيد جدًا بقرار بيع المحترف النيجيري إيغالو لصالح الهلال، ووصف انتقاله بأنه «قرار صحيح 100%».

وقال البلطان في حديثه عبر مساحة صوتية نظمها نادي الشباب بمنصة تويتر وحضرها أكثر من 117 ألف شخص، إنه لا يميل لأي نادٍ، مؤكدا: «أنا رئيس نادي الشباب فقط لا غير».

وأضاف: «الهلال واضح وواثق من نفسه، وتعاملنا معه من مدة طويلة ولا توجد بيننا أي حساسية».

وأتبع: «عندي عتب على الاتحاد ولدي قضية معهم تخص أحمد شراحيلي والتي ستأخذ مجراها القضائي».

وقال البلطان: «لا يهمني الهلال ولا يهمني النصر تهمني فقط مصلحة الشباب، أتقبل انتقادات الشبابيين بكل رحابة صدر وأنا أتحمل غضبهم لكن لا أتقبل النقد من جماهير الأندية الأخرى».

وأشار البلطان إلى أن «العلاقة مع إيغالو كانت جيدة إلى نقطة منتخب بلاده، وإلى هنا أصبحت الأمور مع اللاعب غير جيدة وأبلغنا أنه في حال وجود عروض يرغب بالانتقال».

وأردف: «تعامل إيغالو معنا غير جيد وكان يتصيد للخروج من النادي بأي لحظة».

وأكد البلطان أن عرض الهلال عالٍ ولا يُرد.

وقال: «إيغالو لاعب كبير وهداف لكنه يتحرى الفرص للخروج من النادي ولدينا الخطابات وموثقة لدى الاتحاد السعودي وهو أحد أسباب تأخر الكفاءة المالية».

وزاد: «عوضنا إيغالو بلاعب ممتاز والأيام بيننا.. صفقة إيغالو أنقذت الوضع المالي لنادي الشباب».

وأشار البلطان إلى أن الشباب كاد أن ينهار مادياً وكان لديه منع من الفيفا من التسجيل. وقال: «ياسر المسحل تعاون معنا واستطعنا أن نزيل المنع عن النادي خلال 24 ساعة رغم أنها تأخذ 5 أيام على الأقل».

ووصف الرئيس الحالي للشباب ناديه بأنه كان «مفلسا» قبل أسبوع، وبصفقة إيغالو كسب 30 مليون ريال.

وعن نجم الفريق بانيغا قال: «اتفقت مع بانيغا لتمديد عقده لعام إضافي».

وأضاف: «اللاعبون الآسيويون المتوفرون حاليا يوجد سعوديون أفضل منهم».

وعن التحكيم قال: «الحكام الأجانب الذين حضروا لديهم أخطاء كارثية، نرغب بتطوير مسيرة الحكام كاملة وبعون الله سنقوم باستدعاء حكام أجانب لبعض المباريات التي ستقام على ملعبنا». وأكد البلطان رضاه عن شاموسكا، مؤكدا أنه سيستمر مع الشباب.

وعن علاقة الهلال والشباب قال: «الهلال لا يحتاج لمساندة الشباب، الهلال لديه ميزانية وزارة، الهلال يشتري ولا يبالي، دعم الأمير الوليد بن طلال مختلف».

وقطع البلطان وعدا لجماهير الليث قائلا: «لن أترك الشباب إلا وأنا مفرح جماهيره، وأرى البطولة اقتربت».

وأضاف: «استشرت بانيغا حيال رحيل إيغالو واتفق معي. النجم الأرجنتيني سيعتزل في الشباب وسيصبح المدرب الأول لليث بعد اعتزاله».