صالح الشهري محتفلا بهدفه الثاني . (تصوير: عبدالعزيز السلامة)
صالح الشهري محتفلا بهدفه الثاني . (تصوير: عبدالعزيز السلامة)


-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
تأهل الهلال إلى نصف نهائي كأس الملك، بعد فوزه على الاتفاق (2/‏1) في اللقاء الذي جمعهما أمس (الخميس) على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض ضمن دور ربع النهائي.

سجل هدفي الهلال صالح الشهري (د:4، 97)، فيما سجل للاتفاق فليب كيش من ركلة جزاء (د:84).

شهد اللقاء، الذي وصل إلى الأشواط الإضافية، طرد سعيد الربيعي لاعب الاتفاق (د:73).

بدأت المباراة بضغط هلالي توج بهدف السبق عن طريق صالح الشهري بعد جملة فنية رائعة بين جيوفينكو وهتان لتصل إلى البريك، الذي لعبها عرضية إلى الشهري، ليحولها بلمسة واحدة إلى الشباك. وألغى الحكم هدفا آخر للشهري بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، بدأ الاتفاق ضاغطاً وسنحت له فرص خطيرة قبل أن يطرد لاعبه سعيد الربيعي بالبطاقة الحمراء، بعد تدخل خطير على البيروفي كاريلو (د:73)، إلا أن ذلك لم يمنعه من مجاراة منافسه ليصل لمبتغاه بإدراك هدف التعادل عن طريق فليب كيش من ركلة جزاء، تسبب بها محمد جحفلي (د:84).

واحتكم الفريقان للأشواط الإضافية، حيث ضغط الهلال في أوله وتمكن عبر الشهري من إحراز الهدف الثاني (د:97)، بعد عرضية البريك، ليضعها بلمسة واحدة في الشباك، لتستمر النتيجة على حالها لنهاية اللقاء.

من جهة أخرى، يستضيف العدالة نظيره النصر مساء اليوم (الجمعة) عند الساعة 5:55 مساء على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن لقاءات دور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين.

يدخل العدالة (صاحب الأرض والجمهور) هذا اللقاء بعد تغلبه على الشعلة في الدور السابق بهدفين دون مقابل، وحقق الفريق أعلى نتيجة فوز في البطولة، بعد فوزه على جاره الروضة بـ8 أهداف نظيفة في دور الـ32 من البطولة، ويسعى الفريق إلى تحقيق النصر ومواصلة إنجازه، حيث يعد وصوله لهذا الدور هو الأول في تاريخه. أما النصر فإنه سيكون ضيفاً ثقيلاً على العدالة، ووصل لهذا اللقاء بعد أن قلب تأخره بهدفين أمام ضمك إلى فوز صريح برباعية، واعتاد النصر على الفوز بنتائج كبيرة في الأدوار السابقة فقد فاز مرة بالخمسة، وبالأربعة مرتين، وربما يحقق نتيجة كبيرة، في ظل تواضع مستوى مضيفه في لقاء الليلة.