المدرب رينارد برفقة مساعده محمد أمين.
المدرب رينارد برفقة مساعده محمد أمين.




وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في صورة جماعية مع لاعبي المنتخب وأعضاء الجهازين الفني والإداري.
وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في صورة جماعية مع لاعبي المنتخب وأعضاء الجهازين الفني والإداري.
-A +A
عادل الماس (جدة) almas_adel@
دوّن الفرنسي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اسمه ضمن قائمة المدربين الـ(6) الذين نجحوا في قيادة الأخضر لنهائيات كأس العالم.

ويعتبر المدرب رينارد من المدربين الذين نجحوا في إكمال التصفيات المؤهلة للمونديال من البداية وحتى المرحلة الأخيرة، وانضم الفرنسي رينارد إلى جانب المدربين الأرجنتيني كالديرون الذي قاد الأخضر في تصفيات كأس العالم 2006 ونجح في الوصول لمونديال ألمانيا، والمدرب الهولندي بيرت فان مارفيك الذي نجح في قيادة الصقور الخضر لمونديال 2018 في روسيا.


أما في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2002 قاد الثنائي المدرب الصربي سلوبودان سانتراش، والمدرب الوطني ناصر الجوهر الأخضر إلى كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان.

وفي التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 1998 تناوب المدربان البرتغالي نيلو فينغادا، والمدرب الألماني أوتوفيستر على مهمة قيادة الأخضر لمونديال فرنسا.

وفي تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 1994 ساهم المدرب البرازيلي كاندينو برفقة المدرب الوطني محمد الخراشي في تواجد الأخضر للمرة الأولى في المونديال بأمريكا.

من جهة ثانية، عاشت جماهير منتخبنا الوطني فرحة كبرى بوصول الأخضر لنهائيات كأس العالم في قطر 2022، وحرصت الجماهير على الحضور ودعم الصقور الخضر في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الأسترالي مساء أمس على ملعب الجوهرة بجدة، في ختام مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال القادم.

وتواصلت أفراح الجماهير في جميع مناطق المملكة احتفاء بالوصول السادس للمونديال، وأشادت بما قدمه الأخضر في مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم القادمة.

وطالبت اللاعبين بالظهور المشرف في نهائيات كأس العالم القادمة في قطر، وأن تكون المشاركة مختلفة عن البطولات الخمس التي شارك فيها الأخضر في المحفل العالمي.