الدكتورة اليابانية ساتومي إيشيكاوا مع فريق الآيكيدو.
الدكتورة اليابانية ساتومي إيشيكاوا مع فريق الآيكيدو.
image_6483441 (95)
image_6483441 (95)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
تستضيف اللجنة السعودية للايكيدو في الأيام القادمة، ولأول مرة في المملكة عضوة الاتحاد الدولي للايكيدو والممثلة والمستشارة للاتحاد الهولندي للايكيدو الدكتورة اليابانية ساتومي إيشيكاوا والحاصلة على ٥ دان حزام أسود، وذلك لبحث البرامج التدريبية للايكيدو في كل من مدن الرياض وجدة وينبع.

وقامت الدكتورة ساتومي وبحضور رئيس اللجنة للايكيدو المهندس باسم زارع دورة تعريفية للايكيدو على مدى يومي (الأحد) و(الاثنين) الماضيين للنساء في صالة الدفاع عن النفس بالملز بمدينة الرياض، تناولت خلالها أهمية هذه الرياضة لجميع الفئات والأعمار وأبرز الأساسيات للعبة وأهميتها للممارسين حيث ستقام دورتين خلال الأيام القادمة في ينبع وجدة.


وزار رئيس اللجنة السعودية للايكيدو والدكتورة ساتومي، جامعة الأمير سلطان، وتم خلال الزيارة بحث التعاون بين اللجنة السعودية للايكيدو والجامعة في إدخال الايكيدو ضمن البرامج الرياضية في مقررات الجامعة، كما تمت زيارة السفارة اليابانية في المملكة والالتقاء برئيسة القسم الثقافي في السفارة اليابانية.

واختتمت الزيارة باجتماع مع المدربين والممارسين للايكيدو في عدد من الأندية الرياضية في مدينة الرياض والتي تتم ممارسة هذه الرياضة فيها، وهي «وقت القتال بالعزيزية، ووقت القتال بالروضة، وقلب الأبطال، وخطوات الأبطال، وخطوات الأبطال 2، والقوة الضاربة».