بيريز
بيريز
-A +A
عبدالعزيز النهدي (جدة) abdullazizNahdi@
ردا على صلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وغلوه في التهديد، عبر بيانه الرسمي الذي صدر أمس الأول (الجمعة)، قام كل من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بنشر بيان مشترك، رفضوا من خلاله الضغوط التي يفرضها اليويفا للانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي، مرحبين بإيجاد حل مناسب للقضية.

البيان المشترك للأندية الثلاثة سبر أغوار الفكرة مجددا، ووضع شرحا تفصيليا للأسباب التي دعتهم إلى التخطيط لتأسيس دوري السوبر الأوروبي الانفصالي، محتمين بالقضاء الذي رأى منع معاقبة هذه الأندية بأي شكل من الأشكال.


ورفض البيان المشترك لريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة كل أشكال الضغط التي يمارسها «اليويفا»، ولغته المستمرة بالتهديد بعقوبات وإجراءات قانونية وتأديبية صارمة.

وشدد البيان على أن الأسباب التي قامت من أجلها بطولة دوري السوبر الأوروبي الانفصالي لا تزال موجودة، مشيرا إلى أن كرة القدم باتت في مرحلة خطر حقيقي، نتيجة للأزمات المالية التي تقاسيها الأندية الكبيرة الجماهيرية.

وأكدت الأندية الثلاثة المناضلة من أجل الفكرة، والبطولة، أنها لم تنسحب من البطولة، ومستعدة للدخول في حوار مع «اليويفا»، مبني على الاحترام والتقدير، لبحث الحلول المناسبة. وكان «اليويفا» قد توعد الأندية الثلاثة بعقوبات رادعة في حال عدم انسحابها من دوري السوبر الأوروبي، وذلك بعد انسحاب الفرق التسعة الأخرى التي كانت قد أعلنت مشاركتها سابقا، والتي تعرضت لعقوبات مالية طفيفة بخصم 5% من عوائدها فقط، واتفاقية إلزامية مع «اليويفا» بدفع 100 مليون يورو في حال العودة مجددا إلى مشروع دوري السوبر الأوروبي.