ميسي
ميسي




درايس ميرتينز
درايس ميرتينز




ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
نجا برشلونة من مصيدة مضيفه نابولي وعاد بتعادل ثمين بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، بملعب سان باولو، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

أحرز درايس ميرتينز هدف نابولي في الدقيقة 30 ليصبح الهداف التاريخي لفريق الجنوب الإيطالي، برصيد (121) هدفا، فيما عادل أنطوان غريزمان النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 57.


ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في 18 مارس القادم، بملعب كامب نو، في لقاء الإياب، لحسم المتأهل للدور ربع النهائي.

وسيعاني فريق برشلونة، خلال مواجهة إياب نابولي، بسبب حصول فيدال على كرت أحمر ليغيب عن مباراة الإياب.

وقام فيدال بتدخل عنيف ضد ماريو روي لاعب نابولي، ثم اشتبك مع اللاعب بعدها، ليُشهر حكم المباراة بطاقتين صفراوين له، ثم أشهر البطاقة الحمراء.

وصعّب فيدال مهمة البارشا، حيث تأكد غيابه عن لقاء الإياب، بجانب بوسكيتس الذي سيغيب لتراكم البطاقات الصفراء.

وشهدت المباراة تعرض جيرارد بيكيه لإصابة في الكاحل، وقرر سيتين استبداله وإشراك كليمنت لينجليت بدلًا منه.

وفي المباراة الثانية وضع بايرن ميونخ قدماً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الانتصار الكبير على مضيفه تشيلسي (3-0)، على ملعب ستامفورد بريدغ، في ذهاب دور الـ16، الثلاثاء.

وسجل ثلاثية بايرن كل من، سيرجي جنابري (51 و54) وروبرت ليفاندوفسكي (76)، ليلامس العملاق البافاري دور الـ8 قبل مباراة الإياب، التي سيخوضها على ملعبه أليانز أرينا، يوم 18 مارس القادم.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن بايرن ميونخ سجل 3 أهداف أو أكثر خارج أرضه ضد 4 فرق إنجليزية مختلفة بدوري الأبطال.

واستطاع الفريق البافاري فعل ذلك أمام آرسنال مرتين، كما سار على ذات النهج أمام مانشستر سيتي، توتنهام هوتسبير وتشيلسي.

ونجح البايرن في تحقيق العلامة الكاملة بالبطولة هذا الموسم، إذ حقق الانتصار في كافة مبارياته حتى الآن، مسجلًا 27 هدفًا، فيما استقبل 5 أهداف فقط وخرج بشباك نظيفة 4 مرات.

وبات بايرن ميونخ، ثالث فريق في تاريخ دوري الأبطال يحقق الفوز بكافة مبارياته الـ7 الأولى بموسم واحد، بعد برشلونة وريال مدريد في موسمي 2002-2003، و2014-2015.

وتكمن المفارقة في عدم نجاح البارشا أو الريال في الفوز باللقب الأوروبي في النهاية، لتصبح سلسلة الانتصارات المتتالية بمثابة نحس على صاحبها.

وأفادت شبكة «أوبتا» بأن بايرن ألحق بالفريق اللندني أكبر هزيمة بملعبه على مدار تاريخه في كافة مشاركاته بالبطولات الأوروبية.

نتائج ذهاب دور ١٦ في دوري أوروبا

نابولي الايطالي برشلونة الاسباني

(١-١)

تشيلسي الانجليزي بايرين ميونخ الالماني

(٠-٣)