روح معنوية مرتفعة في تدريبات المنتخب.
روح معنوية مرتفعة في تدريبات المنتخب.


-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
يخوض المنتخب الوطني الأولمبي تحت 23 سنة لقاءً مهماً وصعباً أمام نظيره المنتخب السوري اليوم (الأربعاء) عند الساعة 4:15م على استاد تاماسات بتايلند، في ختام دور المجموعات لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

ويدخل الأخضر الأولمبي اللقاء محتلاً المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السوري، حيث يملك 4 نقاط جمعها من فوز على اليابان وتعادل سلبي مع قطر، ويملك هجومه هدفين فيما ولج مرماه هدف وحيد، ويبحث عن الفوز ولا غيره لاستعادة صدارته والتأهل لدور ربع النهائي.

فيما يدخل منتخب سورية اللقاء متصدراً للمجموعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وله من الأهداف 4 وعليه 3، ويكفيه التعادل للتأهل بغض النظر عن اللقاء الآخر الذي سيجمع منتخبي قطر واليابان.

ويملك المنتخب الوطني عدة احتمالات للتأهل لدور الـ8 أفضلها الفوز حيث سيتصدر مجموعته ويلاقي ثاني المجموعة الأولى.

أما في حالة التعادل أو الخسارة فإنه سينظر إلى اللقاء الآخر الذي سيجمع منتخب قطر صاحب المركز الثالث بنقطتين، ومنتخب اليابان صاحب المركز الأخير دون نقاط، ففي حال فوز المنتخب الياباني بأي نتيجة أو التعادل مع نظيره القطري، فإن الأخضر سيتأهل لدور الـ8 كثاني المجموعة وسيلاقي متصدر المجموعة الأولى، وفي حالة فوز قطر سينظر إلى فارق الأهداف بين المنتخبات.