رئيس اتحاد السيارات الأمير خالد بن سلطان الفيصل مع سيارة الفريق السعودي في «الفورمولا إي».
رئيس اتحاد السيارات الأمير خالد بن سلطان الفيصل مع سيارة الفريق السعودي في «الفورمولا إي».
-A +A
أمل السعيد (الرياض)amal222424@
أكد لـ«عكاظ» رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل أنه من المهم مشاركة سائقات سعوديات في فريق السعودية، ولكن هذا النوع من السباقات يتطلب وجود سائقة تملك رخصة سباقات دولية، ومن أجل الحصول على هذه «الرخصة» يتطلب منها أن تشارك في سباقات الحلبات للسيارات، ولا توجد لدينا سائقات سعوديات شاركن في سباقات دولية، إلا أن المتسابقة ريما الجفالي ستكون مشاركة في البطولة كضيفة شرف، وتعتبر الوحيدة التي شاركت في سباقات خارج المملكة، ولديها رخصة دولية، مشيراً إلى أنه كان يتمنى مشاركة الجفالي بصفة رسمية ولكن ستشارك حاليا، في بطولة فورمولا 4 في أوروبا وجدولها لم يساعدها على المشاركة.

وأضاف الفيصل: «إن هناك سائقات أجنبيات مشاركات في سباقات الفورمولا إي بالدرعية لهذا العام في مرحلة التجارب».


جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية للأعضاء الجدد للفريق السعودي للسيارات الذي يتكون من الكابتن فهد القصيبي ومشهور بالحجيلة في مؤتمر صحفي بمدينة الرياض بحضورالأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والمهندس أنيس جمجوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه الوكلاء الرسميون لسيارات «جاكوار-لاندروفر» بالمملكة الراعي الرسمي للفريق السعودي للسيارات. وخلال المؤتمر استعرض الاتحاد السعودي للسيارات برنامج الفريق في مشاركته الثانية من بطولة «Jaguar I-PACE eTROPHY» لسيارات جاكوار الكهربائية ضمن فعاليات بطولة «إيه بي بي فورميلا إي» التي تستضيفها السعودية خلال الفترة 22 - 24 نوفمبر 2019 بمنطقة الدرعية التاريخية بدعم من الهيئة العامة للرياضة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات.

وقال الأمير خالد: إن النتائج الإيجابية اللافتة للفريق في المشاركة الأولى شجعتنا للاستمرار في دعم مسيرة الفريق للموسم الثاني وإعطاء الفرصة لاختيار أبطال جدد لقيادة الفريق وتم اختيار فهد القصيبي لخبرته، إضافة إلى نتائجه الجيدة في المشاركات السابقة ولتحقيقه المركز الأول مرات عدة، بينما جاء اختيار الكابتن مشهور بالحجيلة لكونه أفضل بطل صاعد موهوب يملك إمكانيات ليكون بطلاً في المستقبل.

وأضاف الفيصل: «إن أهم أهداف الفريق هو إبراز الصورة الحقيقية لقدرات وإمكانات المواهب السعودية والمنافسة على لقب البطولة ورفع اسم المملكة في المحافل الدولية».

من جهته، ذكر المهندس أنيس جمجوم أن ما قدمه الفريق في الموسم الأول لمشاركته في هذه البطولة العالمية شجعنا لنجدد المساهمة بجانب الهيئة العامة للرياضة في رعاية برنامج الفريق وبناء جيل طموح من الشباب يرفع اسم الوطن عاليا بالمحافل الرياضية الدولية في هذه البطولة المميزة ونحن سعداء جدا أن نكون راعيا رسميا لها بإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، لأننا نعتبر هذه الخطوة استكمالا لاستراتيجيتنا وبرامجنا بدعم المجتمع بشكل عام والشباب السعودي بشكل خاص تنفيذا لطموحات رؤية المملكة 2030.

وعلى هامش المؤتمر، كرم رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أعضاء الفريق السعودي للسيارات سابقاً الكابتن بندر العيسائي والكابتن أحمد بن خنين.

من جانبه، عبر الكابتن فهد القصيبي عن سعادته باختياره في فريق السعودية للسباقات، مؤكدا أنه سيعمل بكل جد لإثبات جدارته وجدارة الفريق واستكمال النتائج الإيجابية التي حققها في الموسم الأول وتشريف المملكة في المحافل العالمية.

كما أكد الكابتن مشهور بالحجيلة أن مشاركة المملكة في بطولة «Jaguar I-PACE eTROPHY» ستكون بداية للانطلاقة نحو العالمية مقدماً شكره للهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على منح الفرصة لأبطال المملكة للمشاركة، خاصة أن البطولة ستقام في 10 مدن مختلفة حول العالم. وتم خلال الحفلة الكشف عن سيارة الفريق المشاركة بالموسم الجديد 2019-2020 وهي من طراز «-1 Jaguar Pace» ذات الدفع الرباعي، وتعمل بمحركات تولد طاقة بقوة (400 حصان) وبعزم ( 700 نيوتن متر) ومجهزة بجميع مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات للامن والسلامة وبنظام تعليق ومكابح رياضية.