فرحة  لاعبوا العربي بالصدارة
فرحة لاعبوا العربي بالصدارة
-A +A
«عكاظ»(الرياض) okaz_sports@
حافظ فريق العروبة على صدارة دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى للمحترفين بعد جولته الرابعة للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك بعد فوزه على المجزل بثلاثة أهداف دون ردّ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي العروبة في الجوف لحساب الجولة الرابعة من الدوري، وارتفع رصيد العروبة بهذا الفوز إلى 10 نقاط، فيما توقف رصيد المجزل عند 3 نقاط، متراجعاً للمركز الثالث عشر. وهنا رصد بالأرقام للمسابقة حتى الآن.

ـ (23) هدفاً سجّلت في (7) مواجهات من أصل (8) لقاءات، انتهت جميعها بالفوز.


ـ لم تظهر البطاقة الحمراء في الجولة وذلك وللمرة الثانية على التوالي، ليبقى عدد البطاقات الحمراء بنهاية هذه الجولة عند (6) بطاقات.

ـ احتُسبت في هذه الجولة ركلتا جزاء، الأولى للطائي أمام جدة أحرزها مشاري جديع، والثانية للكوكب أمام الخليج أحرزها السنغالي مينيان ديوف، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة بنهاية الجولة إلى (8) ركلات جزاء، منها (7) أحرزت.

ـ أقوى الفرق هجوماً العروبة بـ(9) أهداف، يليه القيصومة بـ(8)، ثم الطائي والشعلة والكوكب بـ(7)، بينما الأضعف هجوماً المجزل بـ(3) أهداف.

ـ أقوى الفرق دفاعاً العروبة والحزم والوحدة والنجوم بـ(3) أهداف، بينما الأضعف دفاعاً الشعلة والكوكب وجدة بـ(8) أهداف.

ـ أكثر الفرق انتصاراً العروبة والطائي بـ(3) انتصارات، يليهما القيصومة والخليج بانتصارين، وتعتبر أندية الكوكب وضمك وهجر وجدة دون انتصارات.

ـ أكثر الفرق تعادلاً فريقا الحزم والكوكب بـ(3) تعادلات، بينما الأقل الطائي والمجزل بلا تعادل.

ـ أكثر الفرق خسارةً المجزل بـ(3) هزائم، فيما الأقّل خسارة العروبة والحزم والوحدة والنجوم بلا خسارة.

ـ عدد الأهداف المحرزة في الشوط الأول بشكل عام (31) هدفاً، فيما بلغ عددها في الشوط الثاني (57) هدفاً.

ـ 10 انتصارات حققتها الفرق داخل أراضيها، بينما بلغ عدد الانتصارات خارج الأرض (8) مرات.

ـ ارتفع رصيد الأهداف المحرزة في الدوري بنهاية هذه الجولة (88) هدفاً.

ـ أقيمت (31) مباراة في أربع جولات، منها (18) لقاء انتهت بالفوز، و (13) لقاء بالتعادل، منها (11) إيجابيا، ومباراتان انتهتا سلبياً.