رغد الحمد
رغد الحمد
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@

تصدر فريق نجد وجدة هاندز بفارق الأهداف المجموعة الأولى من منافسات دوري السيدات الأول لكرة اليد والذي ينظمه الاتحاد السعودي لكرة اليد ممثلا باللجنة النسائية ولجنة المسابقات في الاتحاد، وتقام منافساته على الصالة الرياضية باللجنة البارالمبية بالرياض.

تمكن فريق جدة هاندز من تحقيق الفوز الأول له على حساب فريق المجد بنتيجة ١/١٠ وحصلت فيه لاعبة فريق جدة هاندز «هديل فهد» على جائزة أفضل لاعبة في المباراة، فيما تمكن فريق نجد من الفوز على جدة في اليوم الأول 11/4.

وضمن مباريات المجموعة الثانية تمكن فريق نجد المستقبل من الفوز على فريق الهمة 3/0، فيما ألحق فريق إيليت الهزيمة الثانية بفريق الهمة بعد أن فاز عليه في اليوم الثاني 6/8، حيث حصلت اللاعبة سلمى وجدي من فريق إيليت على جائزة أفضل لاعبة في اللقاء.

وغداً تقام مباراة النهائي بين فريقي نجد وإيليت.

وفي ذات السياق تواصل يوميا ورش العمل التي يقدمها الخبير التحكيمي «رضي حبيب» والتي انطلقت منذ الأحد الماضي حيث دشن رضي المحاضرات بحضور كافة اللاعبات المشاركات في دوري السيدات، فيما خصصت بقية الأيام للحكمات بهدف تنمية مهاراتهن والاستفادة التامة من الحضور خلال أيام منافسات دوري السيدات الأول.

وقالت عضو مجلس الإدارة النسائية لكرة اليد رغد الحمد ل «عكاظ» الأمور تسير كما تم التخطيط لها، الاستفادة كبيرة لجميع المشاركين، ونشهد تطورا في أداء الحكام، واكتساب اللاعبات ثقة بالنفس أكبر مع كل مباراة، وهو ما نصبو إليه من خلال هذه البطولة.

وأضافت: «الفترة الزمنية للاستعداد كانت ضيقة، ولكن وبجهود الاتحاد السعودي لكرة اليد، عملنا على رفع جاهزية اللاعبات والحكام من خلال إقامة ورش عمل مصاحبة بدأت قبل انطلاق البطولة ومستمرة حتى الختام، بدء النشاط النسائي في كرة اليد وإقامة بطولات محلية أحد أهم أهداف اللجنة النسائية، والذي يعد خطوة صغيرة باتجاه تحقيق أهداف أكبر كتشكيل المنتخب السعودي للسيدات، ومشاركة الحكمات السعوديات في مسابقات دولية».

وقالت الحمد إنهم واجهوا صعوبات بتنظيم البطولة «هو أمر طبيعي يرافق أي خطوة أولى، الوقت كان ضيقًا، وبعض المشكلات المتعلقة بجائحة كورونا عثرت بعض الخطط، ولكن العمل على بلوغ الأهداف الرياضية في رؤية المملكة ٢٠٣٠ والمساهمة في تطوير الرياضة السعودية هو دافعنا الأكبر للعمل بجهد، وتخطي أي صعوبات وعقبات. كما ذكرنا مسبقاً عملنا في الاتحاد السعودي لكرة اليد على المساهمة في رفع جاهزيتهم من خلال المتابعة المستمرة لجميع الفرق قبل البطولة، وإقامة ورش العمل والدورات قبل وأثناء البطولة».

وزادت «نعمل على توسعة وانتشار اللعبة في جميع مناطق المملكة، وعليه ستتم إقامة العديد من البطولات بعون الله مستقبلا في مختلف مناطق المملكة».

ومن جهتها ذكرت لاعبة فريق نجد لكرة اليد شيخة المنيف ل «عكاظ» أن استعدادهم كامل وروح الفريق عالية ولم يواجهوا أي صعوبات في بطولة دوري كرة اليد للسيدات. وقالت «أولا لأفراد فريقي أنتم أبطال، أنتم قدها وقادرون نحقق هذه البطولة وننافس على صعيد البطولات الأخرى إن شاءالله نجد المستقبل بإذن الله، مستويات الفرق جداً مميزة والأداء رائع وروح فريق واحد والدعم من جميع النواحي التي تخص كرة اليد النسائية وباقي الرياضات وتحقيق الانتصارات والفوز بالبطولات».